تحميل برنامج فلاش بلاير 2024 Flash Player للكمبيوتر مجانًا

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجAdobe Flash Player
📈الشركة المنتجةAdobe
📱متوافق معwindows, Android, IOS
📊حجم البرنامجبحسب نوع النظام
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج27 - 02 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات
🔗التصنيفبرامج الأعمال

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لبرنامج ادوبي الفلاش بلاير النسخة الاصلية كاملة للكمبيوتر واللاب توب لجميع الأجهزة والويندوز "ويندوز 11, 10, 8, 7" + بالإضافة إلى صور تعريفية للحزمة من الداخل وفيديو شرح, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل برنامج فلاش بلاير 2024 Flash Player للكمبيوتر مجانا لجميع الويندوز

دائما ما تبهرنا شركة أدوبي بمنتجاتها الرقمية المتميزة، ولعل أهم تلك المنتجات هي حزمة برامج التعديل على الصور والفيديوهات الشهيرة والتي يستخدمها الملايين حول العالم، ولكن لا تقتصر منتجات الشركة على تلك النوعية من البرامج وإنما هناك برنامج شهير للغاية من إنتاج شركة أدوبي ألا وهو برنامج فلاش بلاير والذي يعتبر أحد أشهر برامج تشغيل الوسائط المتعددة على الإطلاق، ويبحث الكثيرين عن تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير حيث يحظى هذا البرنامج بشهرة عالمية بين المستخدمين نتيجة لكونه برنامج يمتلك العديد من المزايا والإمكانيات التي كانت سبباَ في سد حاجة المستخدمين في هذا المجال.
تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر
يعد برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر واحد من أهم البرامج لأي مستخدم نتيجة لاستخدامات البرنامج المتشعبة التي لا يمكن الاستغناء عنها، لأن هذا البرنامج يعد أحد أفضل الخيارات المتاحة لجميع هواة الأفلام ومقاطع الفيديو بجميع أنواع الجودات وبأي دقة تريد، وبإتمام عملية تحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر 2024 سيجعلك تتمكن من مشاهدة جكيع أنواع مقاطع الفيديو مختلفة الصيغة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من على متصفح الإنترنت، حيث يعمل هذا البرنامج في العديد من متصفحات الإنترنت بحيث يمكنك تشغيل فلاش بلاير لجوجل كروم والعديد من المتصفحات الأخرى، كما أن اليوتيوب في البداية وحتى فترة قريبة كان معتمداً بشكل كبير للغاية على هذا البرنامج.
تحميل فلاش بلاير بعد التوقف

قصة غريبة عن برنامج ادوبي فلاش بلاير

وفي هذا الموضوع نتعرف سوياً عزيزي الزائر على واحد من أعرق برامج تشغيل الوسائط المتعددة الذي كان ينافس بقوة مع مختلف انواع برامج التشغيل الأخرى، والذي تم تطويره مؤخراً لتوسيع مدى دعمه لجميع صيغ الفيديو ومختلف أنواع الملفات الصوتية ولغات البرمجة وألعاب الفلاش والألعاب ثلاثية الأبعاد وغيرها، لذا يعد برنامج فلاش بلاير كامل متكامل لا غنى عنه بالنسبة لأي مستخدم، ولكن انقلبت الآية تماماً فبعد تطوير البرنامج وتجهيزه لدعم العديد من التقنيات والصيغ، نشأ خلاف بين شركة أدوبي وبين شركة مايكروسوفت وانتهى الخلاف على إيقاف الدعم تماماً عن برنامج ادوبي فلاش بلاير وصار غير موجود على الشبكة وغير مدعوم من قبل الويندوز.
وفي هذا المقال نتناول سوياً عزيزي القارئ بعض الطرق والحيل التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن من إعادة تشغيل برنامج أدوبي فلاش بلاير بعد إيقافه، حيث نتعرف سوياً على سبب إيقاف الدعم عن التطبيق، وعلى طريقة التحميل، والتثبيت كما نوضح لك أيضاً بعض بدائل التشغيل، وبالنسبة لبعض المستخدمين نعرفكم أيضاً على طريقة حذف البرنامج نهائياً وغيرها من التفاصيل الرائعة.

لماذا لم يعد ممكناً تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر 2024؟

تم إنشاء هذا البرنامج عام 1996 وكان من أشهر برامج الرسوم المتحركة التي تدعم بث وتشغيل مقاطع الفيديو بجودات عالية والألعاب على صفحات الإنترنت، ولكن هذا التطبيق الذي تم على تثبيته على 99% من أجهزة الكمبيوتر كان يعاني من الكثير من الثغرات والمشاكل الأمنية، التي جعلت كبرى الشركات متخوفة من التعامل معه بل تخلت عنه أيضاً شركة أبل لأنه كان مصدر إزعاج لها من ناحية استهلاك البطارية وأنه بطيء وغير آمن وعنصر الآمان هو واحد من أهم العناصر التي تعمل عليها شركة أبل.
وفي العام 2017 أعلنت شركة أدوبي أنها ستوقف برنامج فلاش بلاير عن العمل في نهاية عام 2020 وهذا ما جرى فعلاً الآن حيث بمجرد دخولك على الموقع الرسمي لشركة أدوبي والتوجه لصفحة البرنامج ستجد الرسالة التالية في رأس الصفحة وهي بعنوان "Adobe will no longer be supporting Flash Player after December31, 2020" وهذا نتيجة الثغرات الأمنية التي كانت موجودة في هذا التطبيق والتي تجعل جهازك وبياناتك عرضة للإختراق. ولكن بالرغم من ذلك يوجد الكثير من المستخدمين المفضلين لهذا التطبيق والراغبين في تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير أو تحميل إحدى بدائله.
تنزيل الفلاش بلاير للكمبيوتر بعد التوقف

طريقة حذف برنامج ادوبي فلاش بلاير من على الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي

بعد ما تعرفنا على سبب إلغاء وجود هذا البرنامج من على جميع الأنظمة وأنه من اخطر وأكثر البرامج الغير آمنة التي يمكنك التعامل معها، والتي يستغلها المخترقون في التعدي واختراق بيانات المستخدمين عبر هذا البرنامج، يمكننا الآن إلغاء وجود هذا البرنامج نهائياً من على جهاز الحاسوب الخاص بنا بمنتهى السهولة ولعمل هذا نقوم باتباع الخطوات التالية:

أولاً: حذف فلاش بلاير يدوياً:

  1. نقوم بفتح إعدادات النسخة إذا كنا من مستخدمي ويندوز 10.
  2. بعدها نختار Apps للدخول على جميع برامج النظام.
  3. يمكننا الدخول على البرامج بطريقة أسرع من خلال شريط البحث بالأسفل بجانب قائمة ابدأ ونكتب فيه "Apps" ومن علامات البحث نختار "Apps & Features".
  4. بعدها نبحث عن برنامج ادوبي فلاش بلاير ونقوم بالضغط عليه كليك يمين ومن ثم نختار "Uninstall".

ثانياً: حذف ادوبي فلاش بلاير من خلال الموقع الرسمي:

  • 1- نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لشركة أدوبي من خلال الرابط التالي الموجود في نهاية المقال.
تنزيل الفلاش بلاير للكمبيوتر مجانا
  • 2- بعدها وكما بالصورة نقوم بالضغط على الخيار الأول " Download the uninstaller for Flash Player." الذي يساعدنا على تحميل أداة إلغاء التثبيت من خلال الضغط على كلمة " Uninstaller" كما بالصورة.
تنزيل الفلاش بلاير للكمبيوتر لتشغيل الالعاب
  • 3- بمجرد عمل الخطوة الماضية ستبدأ عملية تحميل أداة إلغاء التثبيت.
  • 4- نقوم بإغلاق جميع البرامج ومتصفحات الإنترنت التي تعمل ببرنامج أدوبي فلاش بلاير.
  • 5- بعد تحميل الأداة نقوم بتشغيلها بالضغط عليها مرتين بزر الفارة الأيسر.
  • 6- ستفتح لدينا نافذة الأداة نقوم فيها بالضغط على زر "Uninstall".
  • 7- ستبدأ عملية التحميل العكسي / إلغاء تثبيت البرنامج ومن ثم نضغط على زر  "Done".
تنزيل الفلاش بلاير للكمبيوتر للكمبيوتر برابط مباشر
وبهذا عزيزي الزائر إذا كنت لا تريد تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير وتريد إلغاء تثبيته أصلا من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستساعدك بالطبع هذه الخطوات البسيطة السابقة في الوصول إلى مبتغاك، أما الفقرة التالية في متعلقة أكثر بتحميل وتثبيت البرنامج لمختلف أنواع متصفحات الانترنت مثل فلاش بلاير لجوجل كروم وغيرهم.

طريقة تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر 2024

كانت من أفضل مزايا برنامج أدوبي فلاش بلاير هو أتساع دعمه حيث يمكنك تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر 64 بت إذا كان جهازك بمعمارية 64 بت أما إذا كانت المعمارية 32 بت يمكنك تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر 32 بت والرائع في الأمر أنه يمكنك تحميل هذا التطبيق على الأندرويد ولكن لن تجده من إنتاج شركة أدوبي، وكل هذا نتطرق إليه لاحقاً.
أما الآن وفي بعض خطوات بسيطة نقدم لك عرضاً لطريقة تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير مجانا كل ما عليك فعله هو اتباع الشرح خطوة بخطوة حتى تحصل على مطلبك في النهاية، وخطوات التحميل تتضمن تحميل البرنامج لمتصفح فايرفوكس نسخة قديمة، وتحميل فلاش بلاير لجوجل كروم نسخة قديمة أيضاً، وتحميل البرنامج لجميع أنواع المتصفحات كالآتي:
  1. نقوم بالدخول على الرابط التالي من أجل الوصول للصفحة التي تحتوي ملف التحميل من هنا.
  1. نضغط على زر التحميل "Free Download" ومن ثم ننتظر التحميل.
  2. سيحولنا الموقع على صفحة أخرى منها نضغط فيها على زر "Create Download Link".
  3. تفتح لنا صفحة أخرى ننتظر فيه العد ونضغط على مربع "I am not robot"  وبعدها نكرر الضغط زر "Create Download Link".
  4. بعد تحميل الملف نقوم بفك الضغط عنه ونتبع خطوات التثبيت في الفقرة التالية.

طريقة تثبيت وتمكين برنامج ادوبي فلاش بلاير

  1. بعد تحميل الملف المضغوط الخاص بالبرنامج نقوم بفك الضغط عن هذا الملف.
  2. بعد فك الضغط سنجد أنه أصبح لدينا ثلاثة ملفات أو ثلاث نسخ كما ذكرنا بالأعلى.
  3. نقوم بتثبيت كل نسخة منهم على حده، وبهذا أصبح لدينا برنامج فلاش بلاير نسخة قديمة تعمل على المتصفحات.
ملحوظة هامة: إذا طلب منك البرنامج إجراء تحديث له لا تقم بالموافقة على عمل التحديث لأنه لو تم تحديث البرنامج سيتم إلغاؤه على جهازك وسيتوقف الدعم عليه وهذا ما لا تريده عزيزي الزائر.

مميزات تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير

بالرغم من عيوب البرنامج الفارقة إلا أنه كان يمتلك الكثير من المميزات الرهيبة والتي دفعت الملايين من المستخدمين إلى تحميله والتعامل معه ولعل أهم تلك المميزات:
  1. البرنامج مجاني تماماً وعند تحميله لن تحتاج لدفع أي اشتراك أو أي مبلغ من المال لشراء ترخيص أستعمال البرنامج.
  2. فلاش بلاير يدعم تشغيل الفيديو بمختلف الصيغ والجودات ولعل أهم الصيغ التي يدعمها التطبيق هي: 3PG, MP4, FLV, AVI, GIF, PNG, MKV, JPEG وغيرها من صيغ الفيديو المختلفة والمتداولة على مختلف مواقع الانترنت.
  3. لا يحتاج البرنامج إلى دورة تدريبية من أجل استخدامه أو التعامل معه بينما الأمر كله مقتصر على تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر 2024 وتثبيته أما باقي العمليات المتعلقة بالاستخدام فهي سهلة للغاية وفي المتناول.
  4. أصبح البرنامج يدعم دقات عالية من تشغيل الفيديو حيث بعد تطويره لدعم مختلف صيغ الفيديو صار أيضاً يدعم تشغيل الفيديوهات بدقة عالية مثل اتش دي فيما فوق.
  5. برنامج ادوبي فلاش بلاير يمتلك إمكانيات استخدام متعددة حيث يدعم تشغيل الوسائط المتعددة ومنها عملية تشفير الفيديوهات وتسريع تشغيلها، يمكنك أيضاً من استخدام كاميرا الحاسوب أو الهاتف لالتقاط الصور وتسجيل الفيديوهات.
  6. يعمل هذا البرنامج على نطاق متسع من أنظمة تشغيل الويندوز بجميع إصداراته مثل ويندوز اكس بي وويندوز فيستا وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10.
  7. تم إضافة ميزة رائعة في التطبيق وهي دعم ضغط ملفات الفيديو وتشغيل مختلف أنواع الترجمات والنصوص الهامشية الموجودة بالفيديوهات.
  8. البرنامج يمتاز بتوافقه مع أشهر متصفحات تشغيل الإنترنت حيث يوجد فلاش بلاير لجوجل كروم ولمتصفح فايرفوكس، ولمتصفح اوبرا وغيرهم.
  9. تشغيل ألعاب الفلاش والألعاب الصغيرة كما يدعم تشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد، ويدعم البرنامج أيضاً تشغيل الألعاب أونلاين على صفحات الانترنت.

عيوب تحميل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر

  • البرنامج يمتلك ثغرات أمنية فادحة جعلت أغلب شركات التكنولوجيا تتوقف عن التعامل معه وعلى رأسهم شركة أبل التي منعت التعامل مع هذا البرنامج لأنه يتعارض مع سياستها الأمنية كما أنه يستهلك البطارية.
  • يمتلك البرنامج سجل سيء في جزئية كونه برمنامجاً أمناً للاستخدام حيث يعتبر من أفضل البرامج المفضلة للهاكرز والذي من خلاله يستطيعوا اختراق أي جهاز والحصول على أي نوعية من البيانات.
  • إيقاف الدعم على برنامج ادوبي فلاش بلاير من قبل شركتي أدوبي ومايكروسوفت وصار استعمال البرنامج شيئاً مقلقاً  كما أن تنزيله أصبح عملية مرهقة.
  • مستخدمي أجهزة ASUS قد يلاقوا بعض المشاكل في التعامل مع هذا البرنامج وذلك لأن بعض الأجهزة تشغل مقاطع الفيديو بدون صوت على هذا البرنامج.
  • البرنامج يحتاج إلى مواصفات معينة للتنزيل والأستعمال ويحتاج معالج قوي حيث قوة المعالج تؤثر على العمليات التي يقوم بها البرنامج كما سيؤثر ذلك سلبياً على سرعة تشغيل الفيديو وجودته.

تحميل بدائل برنامج ادوبي فلاش بلاير

قبل التطرق لهذه الفقرة نحيطكم علماً أنه بمجرد استخدام شركات التكنولوجيا الشهيرة مثل شركة مايكروسوفت للغة برمجة HTML و HTML5 صارت عملية الأستغناء عن برنامج فلاش بلاير عملية سهلة ولن تسبب أي نواقص حيث قامت الشركة ببرمجة تقنيات مدمجة في متصفحات الإنترنت الخاصة بها وفي أنظمة التشغيل الخاصة بهم حتى يستغنوا بها عن استخدام الفلاش بلاير، ولكن في الفقرة التالية نريكم بعض بدائل برنامج ادوبي فلاش بلاير للكمبيوتر والموبايل.

أولا: تحميل برنامج سيلفرلايت Silverlight للكمبيوتر

يعتبر برنامج سيلفرلايت واحد من أهم البرامج البديلة لتحميل برنامج فلاش بلاير للكمبيوتر وذلك نظراً للإمكانيات المتعددة والرائعة التي يقدمه سيلفر لايت والتي من خلالها يمكننا الاستغناء تماماً عن التعامل مع برنامج ادوبي فلاش بلاير.
برنامج سيلفر لايت يعمل على تشغيل كافة أنواع الرسوم المتحركة كما أنه يتكامل مع متصفحات الويب المختلفة ويدعم لغات برمجة الإنترنت من أجل توفير تجربة مستخدم مميزة من خلالها يمكن للمستخدم بث وعرض مختلف أنواع مقاطع الفيديو والصور والألعاب وغيرهم.
البرنامج يمتاز بكونه مجاني تماماً حيث يمكنك تحميله وتثبيته مجاناً بدون أي متاعب من خلال شركة مايكروسوفت المنتجة لهذا البرنامج البديل الرائع، ويمكنك تحميله وتثبيته من الخطوات التالية:
  • يمكنك تحميل برنامج سيلفرلايت لنواة 32 بت من هنا.
  • يمكنك تحميل برنامج سيلفرلايت لنواة 64 بت من هنا.
  • نقوم بتحميل النسخة المناسبة لنواة حاسوبنا ومن ثم ننتظر انتهاء عملية التحميل.
  • نقوم بفتح الملف الذي قمنا بتحميله ومن ثم نقوم بتثبيته مباشرة بدون أي معوقات.

ثانياً: برنامج FlashFox – Flash Browser

يعتبر برنامج فلاش فوكس أحد أشهر البرامج البديلة لبرنامج فلاش بلاير والذي قام بتنزيله ما يزيد عن 5 مليون مستخدم أندرويد فقط عبر سوق بلاي الخاص بتطبيقات الأندرويد، ويمتلك البرنامج العديد من الإمكانيات، حيث يعتبر متصفح انترنت + برنامج فلاش مدمج في باقة أو برنامج واحد.
هو برنامج واحد مجاني يدعم تشغيل تقنيات الفلاش على المتصفح الخاص به ويعتبر من البرامج الشهيرة في دعم تشغيل الفيديوهات على الويب بمختلف الجودات والدليل على ذلك هو كبر حجم مستخدمي البرنامج، والبرنامج يتميز بكونه آمن ويمنع الإعلانات المتتبعة وغيرها من الثغرات الأمنية المختلفة.
البرنامج متاح للجميع على مختلف منصات عرض التطبيقات المختلفة وعلى رأسها بلاي ستور الخاص بجوجل حيث يمكنك الدخول عليه وفي مربع البحث نقوم بكتابة FlashFox – Flash Browser أو من خلال الضغط على الرابط التالي.
تنزيل الفلاش بلاير للاندرويد
بعدها يوجهنا البرنامج إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق ومن ثم نضغط على زر "Install"، وبعد إنتهاء التحميل أصبحنا الآن نستطيع التمتع بجميع خدمات الفلاش بلاير المختلفة على الأندرويد مجاناً ومن أكثر مصدرموثوق وآمن.

روابط تحميل برنامج فلاش بلاير 2024 للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر كاملة

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "فلاش بلاير برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات