تحميل متصفح جوجل كروم 2024 Chrome للكمبيوتر وللاندرويد مجانًا

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامججوجل كروم
📈الشركة المنتجةGoogle LLC
📱متوافق معwindows - Android - IOS
📊حجم البرنامجبحسب نوع النظام
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج25 - 06 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لمتصفح قوقل كروم للكمبيوتر واللاب توب والموبايل "الاندرويد والايفون" + بالإضافة إلى صور تعريفية للمتصفح من الداخل, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل متصفح جوجل كروم 2024 Chrome مجانا للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر

  بالرغم من كونه يستهلك مساحة كبيرة على الذاكرة العشوائية الخاصة بك، ويسبب في بعض الأحيان إلى ضعف العمليات التي يقوم بها الجهاز الخاص بك إلىا أن الكثير من المستخدمين يفضلون هذا المتصفح وهو متصفح جوجل كروم لا يعلم أغلب المستخدمين السبب وراء ذلك ولكنه دائماً ما يحظى بأعلى نسبة مستخدمين حول العالم، لذا يمكننا أن نطلق عليه متصفح الانترنت الأكثر أستخداماً حول العالم، أو المتصفح رقم واحد، ربما لأنه يوفر جميع الإمكانيات والأداوات التي قد يرغب بها أي مستخدم، وربما لأنه متصل بحسابك على جوجل، والذي يستعمله مليارات من المستخدمين.

تحميل برنامج جوجل كروم مجانا

يعتبر متصفح جوجل كروم واحد من أفضل متصفحات الإنترنت التي يمكنك استخدامه لما لا وهو من إنتاج الشركة التي تستولي على أكثر من ربع عملاء العالم من المستخدمين، ألا وهي شركة جوجل، ويمكنك استخدام متصفح جوجل عبر أي جهاز تمتلك، سواء كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنسخة الويندوز أو يعمل بنظام الماك، كما أنه مناسب للغاية مع الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو نظام ال IOS، فضلاً عن المزايا الكثيرة التي يقدمها هذا المستعرض لمستخدميه.

وفي هذا الموضوع أعزائي نعرض لكم واحداً من أهم التطبيقات التي يفكر في تحميلها أي مستخدم على جهازه ألا وهو تطبيق متصفح جوجل كروم الرائع كما سنقدم لكم بعض المعلومات والتفاصيل الرائعة حول هذا التطبيق من خلال روابط مباشرة وآمنة لتحميله من الموقع الرسمي على أغلب أنواع الأجهزة، كما نطلعكم أيضاً على مزاياه وعيوبه، وبعض الأدوات والإضافات والحيل الهامة الموجودة فيه والتي ستحسن من أستخدامكم لهذا التطبيق الخارق، كل هذا يعرض أمامكم الآن عبر فقرات ممنهجة ومبسطة ومشروحة كتابياً ومدعومة بالصور من أجل أن تحققوا المتعة والإفادة من هذا الموضوع فابقوا معنا.

تحميل متصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2024

في الأسطر القادمة نتعرف سوياً على طريقة تحميل متصفح جوجل للكمبيوتر وهذا من خلال رابط مباشر ومجاني عبر الموقع الرسمي من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على الرابط التالي والذي يحولنا إلى الموقع الرسمي لتحميل جوجل كروم.
  2. نضغط على أيقونة التحميل الموجودة أمامك في الصفحة الرئيسية ومن ثم ستبدأ عملية تنزيل ملف التحميل الخاص بجوجل كروم.
  3. ستظهر لنا قائمة بالموافقة على شروط التنزيل نضغط بعدها على زر الموافقة والتثبيت Accept and Install.
  4. بعدها نضغط على زر Save file.
  5. نقوم بفتح الملف الصغير الذي تم تحميله من خلال الضغط عليه مرتين بزر الفارة الأيسر.
  6. نعطي التطبيق تصريحاً للتثبيت على الجهاز ومن ثم ننتظر أنتهاء التنزيل والتثبيت.

وبهذا ومن خلال هذه الخطوات البسيطة نكون قد تمكنا من تنزيل وتثبيت متصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2024 وتالياً سنطلعك على بعض التفاصيل المثيرة والمزايا التي تخص هذا التطبيق الرائع، لذا تابعونا.

تحميل متصفح جوجل كروم للاندرويد وللايفون 2024

من أجل التمتع بالعديد من مزايا المتصفح الرائعة لابد من ان تقوم بأستخدامه على أكثر من جهاز وذلك حتى تجعل تجربة أستخدامك غاية في التميز وحتى تستمتع أيضاً ببعض مزايا المزامنة الرائعة، وفي هذه الفقرة البسيطة نقدم لك عزيزي الزائر طريقة تنزيل جوجل كروم للاندرويد من خلال بعض الخطوات البسيطة والمدعومة بالصور كالتالي:

  1. نقوم بفتح متجر التطبيقات الخاص بنا وهو بلاي ستور Play store ومن ثم نقوم بالبحث عن Google Chrome.
  2. تسهيلاً عليك يمكنك الدخول على هذا الرابط مباشرة من أجل تحميل جوجل كروم 2024 بسهولة.
  3. بعدها نضغط على زر التثبيت من أجل الحصول على التطبيق.
  4. يمكنك أيضاً عزيزي الزائر تنزيل جوجل كروم للايفون وهذا من خلال رابط مباشر من هنا.

7 مزايا وأدوات رائعة في متصفح جوجل كروم للكمبيوتر 2024

السبب الأول والأخير وراء أستخدام هذا الكم الهائل من المستخدمين لهكذا تطبيق هو أنه يقدم العديد من المزايا المتميزة والتي يختلف بها عن معظم التطبيقات الأخرى، وهذا ما يجعل منه التطبيق الأساسي للكثيرين لذا وفي الأسطر القادمة نقدم لكم بعض مزايا جوجل كروم الرائعة والتي دفعت مليارات من المستخدمين إلى هذا التطبيق ولعل أهمها:

1- لا داعي لحفظ كلمات المرور الخاصة بك أكثر من مرة

تعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل مميزات تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر وذلك لأنها توفر على المستخدم عناء حفظ كلمات المرور الخاصة بجميع حساباته على مختلف المنصات، لذا يقوم جوجل كروم بتوفير هذه الميزة لك بحيث من خلالها يقوم بحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بجميع حساباتك المختلفة وهذا من خلال جدولتها بشكل منظم.

يتم ذلك في خطوة بسيطة وهو أنه أثناء تسجيل دخول لأحد حساباتك المختلفة يعرض عليك جوجل كروم حفظ اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهذا الحساب بدلاً منك وبهذا كلما  حاولت الدخول على تلك المنصة وتسجيل دخولك عليها يعرض لك متصفح جوجل التسيجل بأسم المستخدم وكلمة المرور التي قد حفظها لك مؤخراً.

يمكنك الوصول إلى جدول كلمات السر الخاصة بكل حساباتك المختلفة من خلال اتباع الخطوات التالية المدعومة بشرح الصور من أجل التسهيل عليك عزيزي الزائر:

  • نقوم بالدخول على إعدادات متصفح جوجل كروم وذلك من خلال الضغط على الثلاث نقاط الأفقية أعلى يمين الشاشة، ومن ثم نقوم بالضغط على Settings.
  • بعدها ستظهر لنا نافذة جديدة من قسم Autofill في تلك القائمة نضغط على الأختيار Passwords. 
  • من هذا الأختيار يحولنا البرنامج على قائمة خاصة بكل كلمات المرور والحسابات التي أعطيناه الإذن بحفظها.
  • كما يمكنك من شريط البحث الخاص بتلك القائمة بالأعلى أن تبحث عن كلمة المرور التي تريد.

2- خيارات عالية جداً من المزامنة مع مختلف الأجهزة التي تعمل بأنظمة جوجل

للتمتع بمثل هذه الميزة الرهيبة عليك أولاً أن تنشئ حساب خاص بك على جوجل (ويمكنك معرفة طريقة إنشاء حساب شخصي على جوجل من خلال فقرة خاصة بالأسفل) حتى تتمكن من تفعيل خاصية المزامنة، أما إذا كنت تمتلك حساب شخصي على جوجل قم بالتسجيل الآن على جوجل بحسابك الشخصي وأتبع الخطوات التالية.

بعد التسجيل بحسابك الشخصي ستجد أنه حدث ربط تلقائي بين أية جهاز لديك مسجل عليه هذا الحساب، على سبيل المثال لو قمت بالبحث مثلًا عن أهداف كأس العالم 2018 من على هاتفك الجوال المسجل عليه هذا الحساب، وبعدها لو فتحت جوجل على الحاسوب الخاص بك والمسجل عليه نفس الحساب، ستجد أن تاريخ البحث الخاص بك موجود فيه أهداف كأس العالم 2018، لذا ميزة هذه الخاصية هي أنه تجعلك تبدأ من الحاسوب ما  انتهيت عنده من الهاتف والعكس.

هذه الميزة تشعرك أن كل الأجهزة لديك المسجل عليها حساب غوغل هي جهاز واحد،، حيث ستجد أنها تحتوي على نفس المعلومات، من تاريخ البحث الخاص بك Search History و Bookmarks المفضلة لديك والكثير من التفاصيل الرائعة.

3- إمكانية الطباعة عبر المتصفح الخاص بجوجل من أي جهاز آخر تريد

هذه الميزة مبهرة للغاية وهي إمتداد بسيط لخاصية المزامنة التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، حيث من خلال هذه الخاصية يمكنك الطباعة من على الهاتف المحمول الخاص بك بالطابعة المتصلة بجهاز الحاسوب الشخصي، وذلك يتم من خلال إضافة جهاز الطابعة إلى حساب كوكل الخاص بك ومن ثم يمكنك طباعة أي ملف تريد من على أي جهاز يعمل بحسابك المتصل بالطابعة بسهولة.

يمكنك التعرف أكثر على هذا الأمر من خلال شرح تفصيلي جداً وبالخطوات من خلال موقع المساعدة الشخصي الخاص بجوجل والذي يمكنك الدخول عليه من هذا الرابط. https://support.google.com/chrome/answer/1069693 .

4- يحتوي متصفح جوجل كروم على Task manager خاص به

من أهم الأدوات الغريبة والرائعة في نفس الوقت هو أن هذا المتصفح يمتلك Task manager خاص به من خلاله يمكنك المتصفح من عرض جميع العمليات التي تتم عليه، وعرض جميع النوافذ المفتوحة عليه ونسبة استهلاكها لل CPU الخاص بك، ويعطيك إمكانية إغلاق أياً من هذه النوافذ بسهولة ودون الحاجة إلى الذهاب إليها وإغلاقها، وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  • من أعلى يمين الصفحة نضغط على الثلاث نقاط الأفقية ومن ثم نختار More Tools.
  • من القائمة المنسدلة نختار Task manager .
  • يمكننا أختصار هاتين الخطوتين والضغط على أزرار  Shift + Esc.

5- حيادية في تغيير محرك البحث الخاص بمتصفح جوجل كروم

مما لا شك فيه أن برنامج جوجل كروم يعمل بمحرك بحث جوجل كمحرك أساسي في صفحته الرئيسية لكن الرائع والحيادية هنا هو أنه يمكنك تغيير محرك البحث هذا إلى العديد من الخيارات الرائعة من محركات البحث الأخرى والتي يتيحها لك المتصفح بنفسه وذلك حتى يكون المتصفح مناسباً لجميع أنواع المستخدمين دون أي أستثناء.

يمكنك تفعيل هذه الميزة الرائعة من خلال خطوات بسيطة للغاية، وهي بالدخول على إعدادات المتصفح Settings ومن القائمة التي على اليسار نختار Appearance وبعدها نقوم بالنزول إلى القسم الخاص  محركات البحث Search engine ومنها يمكننا تغيير محرك البحث الأساسي في شريط العنوان كما بالصورة.

6- تحويل متصفح جوجل كروم إلى الوضع الليلي بسهولة

من أهم مميزات هذا المتصفح هو أنه انسيابي ومناسب لجميع أذواق المستخدمين المختلفة وفي هذه الفقرة سنتعلم سوياً طريقة تحويل المتصفح إلى الوضع الليلي Dark mode الذي شاع استخدامه مؤخراً من قبل الكثيرين والذي يعده البعض مريحاً للعين وأثناء الإستخدام، كل ما عليكم هو اتباع الخطوات البسيطة القادمة والتي من خلالها يمكنكم التعلم بسهولة كيفية التحويل إلى الوضع الليلي:

  •  نقوم بالدخول على إعدادات المتصفح Settings وهذا من الثلاث شرط الأفقية أعلى اليمين 
  •  من ثم ستظهر لنا نافذة جديدة وفيها نقوم بإختيار Appearance  من القائمة الموجودة على يسار تلك النافذة.
  •  نقوم بالنزول في النافذة الجديدة التي ستظهر لنا حتى نصل إلى قسم Appearance .
  •  من هذا القسم نضغط على كلمة Theme.

بعد الضغط على كلمة Theme سيفتح لنا المتصفح نافذة جديدة كلياً بها جميع أنواع الثيمات التي قد تتخيلها وفي أولها ثيم بإسم Just black بتفعيل هذا الثيم تكون قد فعلت الوضع الليلي لديك بكل سهولة.

  • نقوم بفتح هذا الثيم ومن ثم ستفتح لنا نافذة جديدة نضغط فيها على زر بإسم Add to chrome.

7- خيارات رائعة في تعيين المتصفح الأفتراضي لديك

يقدم لك متصفح جوجل كروم 2024 الرائع خيارات رائعة في تعيينه المتصفح الإفتراضي الخاص بك وهذا يتم من خلال تفعيله من قائمة الإعدادات ومن ثم الذهاب إلى خيار Default browser الموجود في القائمة يسار النافذة المفتوحة، ومن ثم يمكننا تعيين جوجل كروم المتصفح الافتراضي لدينا، حيث لو قام أي تطبيق بتحويلنا لفتح الإنترنت يفتح هذا المتصفح مباشرة.

كما أنه يوجد العديد من الخيارات الأخرى الرائعة التي تحدث بمجرد فتحك للمتصفح من جديد ويمكنك تحديدها بحرية كالآتي: 

  1. الخيار الأول: "Open the new tab page" وهي أنه عندما تفتح المتصفح من جديد يفتح لك نافذ جديدة بها الصفحة الرئيسية الخاصة بك.
  2. الخيار الثاني: "continue where you left off" وهي أنه عندما تقوم بفتح متصفح جوجل كروم من جديد يفتح لك على أخر مواقع قمت بفتحها قبل إغلاقه.
  3. الخيار الثالث: "Open a specific page or set of pages" في هذا الخيار يمكنك تحديد أنه عندما تقوم بفتح المتصفح من جديد أن يفتح لك موقع معين أو مجموعة من المواقع بناءاً على إختيارك.

عيوب متصفح جوجل كروم اخر تحديث

بالطبع هذا المتصفح الخارق يمتلك بعض العيوب والتي يعاني منها الكثير من المستخدمين ومن أجل المصداقية نقدم لك في هذه الفقرة بعضاً من عيوب متصفح جوجل والتي سنعرضها لك في نقاط مبسطة نتمنى أن تنال إعجابك:

  • مساحة غزيرة مستهلكة من الذاكرة العشوائية سواء على الحاسوب أو الهاتف المحمول.
  • لا يعمل بكفاءة على جميع انظمة الأندرويد، كما يعاني بعض المستخدمين من بطئ عمله.
  • يستهلك مساحة كبيرة على الهاتف المحمول.
  • يؤدي برنامح قوقل كروم إلى استهلاك بطارية الهاتف بسرعة وذلك نتيجة لكثرة العمليات التي يقوم بتحليلها طيلة الوقت.
  • لا أمان لمعلوماتك التي تقوم بفتحها عليه لأنه من المعروف ان غرض الشركة المنتجة هي جمع أكبر عدد من المعلومات عن مستخدميها.
  • يرى البعض أن جوجل يقوم بالتصنت على مستخدميه وذلك حتى يسوق إليهم الإعلانات المناسبة لرغباتهم.

كيفية إنشاء حساب شخصي على جوجل من خلال متصفح جوجل كروم بسهولة

للتمتع بكل المزايا التي سبق ذكرها عليك أولاً عزيزي أن تقوم بإنشاء حساب شخصي على جوجل وذللك يتم من خلال بعض الخطوات المبسطة للغاية والتي طبعاً مدعومة بالصور كما عودناك:

  1. نقوم بالدخول على هذا الرابط والمسؤل عن تحويلنا إلى صفحة إدخال / عمل حساب جوجل.
  2. من الأسفل نضغط على (إنشاء حساب = Create an account).
  3. نقوم بوضع البيانات المطلوبة من الاسم الأول والعائلة واسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم نضغط على زر ( التالي = Next).
  4. من ثم سيتطلب منك وضع رقم هاتفك الشخصي حتى يتسنى لك إنهاء إجراءات إمتلاكك لهذا الحساب، نكتب الرقم الخاص بنا ومن ثم نضغط على زر ( التالي = Next). .
  5. بعدها سيطلب منك تحديد بعض المعلومات الشخصية حول تاريخ الميلاد والجنس والعمر، وخلافه ومن ثم نضغط على زر ( التالي = Next).
  6. بعدها تأتي قائمة الموافقة على شروط وسياسات جوجل وبالطبع ليس أمامنا سوى خيار الموافقة على الشروط والمتابعة.

الفيديو التوضيحي لتحميل وتثبيت المتصفح


مقالات سوف تفيدك, تصفحها الأن:-

صور توضيحية من داخل برنامج Google Chrome الجديد

لقطات الصور


النهاية:- بهذا عزيزي نكون قد أنهينا إجراءات إنشاء حساب شخصي على جوجل عبر متصفح جوجل كروم بسهولة ومن خلال خطوات مبسطة، والخطوة التالية لك هي أن تتمتع بكل المزايا الجبارة التي يوفرها لك هذا المتصفح والتي ستجعل تجربة استخدامك له ممتازة.

روابط تحميل متصفح جوجل كروم 2024 للكمبيوتر والهاتف كامل

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "جوجل كروم برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات
    تم اختيارها لك