تحميل فايرفوكس القديم 2024 FireFox للكمبيوتر كامل مجانًا

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجفايرفوكس
📈الشركة المنتجةMozilla
📱متوافق معwindows - Android - IOS
📊حجم البرنامجيختلف من جهاز لأخر
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج16 - 03 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لمتصفح فايرفوكس للكمبيوتر والموبايل "الاندرويد والايفون" + بالإضافة إلى صور تعريفية للمتصفح من الداخل, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Firefox للكمبيوتر للاندرويد وللايفون برابط مباشر

هل مللت من أستخدام متصفح جوجل كروم الذي يستولي على مساحة الرام الخاصة بك ويجعل جهازك بطيئاً؟ هل تريد التغيير لمتصفح أسرع وأكثر انسيابية ولا يؤثر بهذا القدر على مدى سرعة وفعالية جهازك؟ إذا عزيز أنت تقرأ الموضوع المناسب، حيث في هذا الموضوع سنتحدث عن برنامج فايرفوكس وهو واحد من أفضل متصفحات الإنترنت والذي يحظى بشعبية رائعة بين المستخدمين، لما لا وهو يقدم العديد من الإمكانيات والمزايا الرائعة التي سنتعرف عليها في الأسطر القادمة.

تحميل متصفح فايرفوكس

يعتبر متصفح فايرفوكس الذي تم إنشاؤه من قبل شركة موزيلا Mozilla في العام 2002 لذا يعتبر من أقدم متصفحات الإنترنت والتي تمتلك الكثير من الخبرة ويعد أيضاً واحد من أكثر متصفحات الإنترنت أستخداماً حول العالم والسبب في ذلك يرجع لأنه من المتصفحات الملائمة جداً أثناء الإستخدام حيث يتوفر بأكثر من 90 لغة مستخدمة حول العالم، كما أنه يمتلك الكثير من المزايا والإمكانيات الرهيبة وهو أيضاً مجاني التحميل، كما أنه يمتلك واجهة مستخدم غاية في الجاذبية وله العديد من الإضافات والإمكانيات المميزة والتي تجعل العمل عليه سهلاً وسريعاً.

في هذا المقال سنقدم لكم بإذن الله أغلب ما تودون معرفته عن هذا المتصفح المميز من خلال العديد من الفقرات السهلة، كما سنسوق لكم العديد من فقرات الشرح لكيفية أستخدام المتصفح ولا ننسى طبعا الفقرات الخاصة بالتحميل حيث نقدم لكم تحميل فايرفوكس للكمبيوتر بنظامي الويندوز وال macOS و بالطبع تنزيل برنامج فايرفوكس للاندرويد ولا ننسى أيضاً تحميل فايرفوكس للايفون ونقدم لكم تالياً روابط تحميل فايرفوكس عربي وأيضاً تنزيل فايرفوكس القديم لذا تابعونا ونتمنى لكم المتعة والإفادة.

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر

في هذه الفقرة نقدم لك عزيز القارئ أبسط طريقة من أجل تحميل فايرفوكس للكمبيوتر مجاناً ومن خلال الموقع الرسمي لشركة موزيلا المنتجة لهذا التطبيق المتميز، وهذه الفقرة مختصة بعملية تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر بنظام الويندوز وبنظام ال macOS كما يمكنك عزيزي الزائر من تحميل فايرفوكس عربي أو بأي لغة تريد كل ما عليك هو اتباع الخطوات البسيطة بالأسفل والمدعومة بشرح الصور من أجل التسهيل عليك:

أولاً: تحميل فايرفوكس للكمبيوتر بنظام الويندوز 7 - 8 - 10 - 11

  • 1- نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لشركة موزيلا من خلال الرابط الموجود بالأسفل. 
  • 2- ستفتح أمامنا الصفحة التالية والتي بها بعض الخيارات كما بالصورة.
  • 3- إذا كنت تريد تحميل متصفح فايرفوكس العادي دع الخيار الأول كما هو.
  • 4- الخيار الثاني حدد به نوعية الويندوز الخاص بك بأداة  32-bit أو بأداة 64-bit ويمكنك معرفة نوعية معمارية الويندوز الخاص بك من الفقرة التالية.
  • 5- الخيار الثالث نحدد فيه اللغة التي نريد لهذا المتصفح سواء العربية، الإنجليزية أو الفرنسية أو غيرها من بين 90 لغة مستخدمة حول العالم.
  • 6- من ثم نضغط نزل الآن من أجل بدء عملية التحميل.

                           معلومة جانبية: طريقة معرفة نوعية معمارية الويندوز الخاصة بك سواء كانت 32-bit أو 64-bit.

في هذه الفقرة البسيطة نتعلم سوياً عزيزي الزائر طريقة معرفة معمارية الويندوز الخاصة بنا وذلك من خلال خطوات بسيطة جداً مدعومة طبعاً بشرح الصور المميز وهي كالآتي:

  • 1- نقوم بفتح سطح المكتب.
  • 2- على أيقونة My computer أضغط بزر الفارة الأيمن - كليك يمين - ومن ثم نختار الخيار الأخير (الخصائص – Prosperities ) 
  • 3- ستظهر لنا القائمة التالية والتي منها نعرف نوعية الويندوز الخاصة بنا كما بالصورة.

ثانياً: تحميل فايرفوكس للكمبيوتر بنظام macOS

  • 1- هذه الطريقة هي لأصحاب أجهزة كمبيوتر أبل التي تعمل بنظام macOS.
  • 2- نسوي مثل الخطوات السابقة من خلال الدخول على الموقع من اللينك الموجود بالأسفل. 
  • 3- الخيار الأول نحدد Firefox العادي.
  • 4- الخيار الثاني نحدد أداة التثبيت الخاصة بنا وهي macOS.
  • 5- الخيار الثالث نختار اللغة التي نريد من بين 90 لغة.
  • 6- أخيراً نضغط على زر التحميل نزل الآن.

طريقة تثبيت متصفح فايرفوكس 2024 على الكمبيوتر

في هذه الفقرة نمشي معك عزيزي خطة بخطوة من أجل إطلاعك على طريقة تثبيت هذا التطبيق الرائع بكل سهولة من خلال الشرح الكتابي والشرح بالصور، كل ما عليك هو أتباع الخطوات الآتية حتى تتمكن من تثبيت المتصفح بسهولة كالتالي:

  • 1- نقوم بالضغط مرتين على الملف الذي تم تحميله وننتظر أنتهاء التحميل.
  • 2- بعدها نعطي للتطبيق إذناً بالتثبيت على الجهاز.
  • 3- ستظهر لنا نافذة جديدة نضغط فيها على زر المتابعة Next.
  • 4- من نافذة جديدة سيطلب مني اختيار نوعية المتصفح الذي أريد وهنا نختار الخيار الأول Standard ومن ثم نضغط Next.
  • 5- في النافذة التالية سيطلب مني تحديد المكان الذي أرغب بتثبيت المتصفح عليه، نحدد المكان ونضغط على زر التثبيت Install كما بالصورة.
  • 6- ننتظر أنتهاء التثبيت ومن ثم نضغط على زر إنهاء Finish.

وبهذا عزيزي نكون قد أتممنا عملية تحميل وتثبيت متصفح فايرفوكس 2024 مجاناً ومن خلال الموقع الرسمي، من خلال عدة خطوات سهلة للغاية، نتمنى ان تكون قد أستمتعت وحصلت على الفائدة التي تريد، وننصحك بمتابعة قراءة الموضوع لأن فيه بعض التفاصيل الخاصة بالمتصفح والتي حتماُ ستفيدك وتجعل تجربة استخدامك مميزة.

مميزات متصفح فايرفوكس للكمبيوتر وللجوال

  1. يمتاز متصفح فايرفوكس للانترنت بكونه من أكثر المتصفحات أماناً في الإستخدام، ويعد ذلك هو غرض الشركة الأساسي، حيث تدعم بعض وسائل الأمان المختلفة مثل الحماية من التتبع Enhancing tracking protection.
  2. أيضاً من بين وسائل الأمان هو حمايتك من البرامج الخبيثة.
  3. أستخدام المتصفح سريع وسلسل وسهل وذلك لأن مطوروا الشركة يسعوا إلى ذلك باستمرار من خلال منع الإعلانات والفيروسات المضرة لجهازك وغيرها من البرامج الضارة.
  4. لا يؤثر المتصفح على أداء وسرعة جهازك وذلك لأن استهلاكه قليل للذاكرة العشوائية مقارنة بمتصفح جوجل.
  5. يحتوي المتصفح على الكثير من الأدوات والإضافات الرائعة والتي تجعل تجربة الأستخدام مميزة وفريدة من نوعها.
  6. يحتوي المتصفح على ملحقات تمكنك من تنزيل التحديثات الجديدة له مثل ملحقات نوسكرست وفلاش بلوك.
  7. المتصفح مجاني ومفتوح المصدر لجميع المستخدمين.
  8. في حالة إنقطاع التيار فجأة على جهازك يمكنك عمل استعادة للمواقع التي قمت بفتحها على المتصفح.
  9. يحتوي على إمكانية التصفح الخاص والتي بمجرد إنهاء جلستك عليها يحذف جميع بيانات التصفح التي قمت بها.
  10. يقوم بحجب ما يزيد عن 2000 إعلان يسعى لتعقب ما تفعله على الإنترنت.
  11. يساعدك المتصفح على سهولة حفظ كلمات المرور الخاصة بك.
  12. يمكنك تغيير شكل ولون المتصفح كما تحب.

خمس أدوات وإضافات ممتازة في متصفح فايرفوكس

  • سهولة شديدة في التحكم ونقل الأدوات التي تستخدمها وذلك من خلال خطوات بسيطة، حيث نقوم بالضغط على الثلاث شرط الأفقية بالأعلى ومن ثم نختار Customize من الشريط المنسدل، ونعدل في الأدوات والإضافات كيفما نريد كما هو موضح بالصورة.
  •  إمكانية أخذ لقطة شاشة لصفحة الانترنت التي تعمل عليها من خلال الضغط على الثلاث نقاط الأفقية بالأعلى ومن ثم اختيار Take a screenshot كما بالصورة التالية
  • إمكانية دمج الكثير من الملحقات إلى المتصفح من أجل تحسين عملية الاستخدام وهذا يتم من خلال أداة موجودة بالمتصفح باسم Add-ons حيث من خلالها يمكنك تحميل الكثير من الملحقات المهمة مثل ملحق التصحيح اللغوي وملحق البحث بالصور وملحق مانع الإعلانات والعديد من الملحقات الأخرى التي تجعل تجربة إستخدامك غاية بالروعة ويمكن الوصول لأداة Add-ons من خلال الضغط على الثلاث شرط الأفقية بأعلى اليمين ومن ثم اختيار Add-ons كما بالشرح، أو من خلال الضغط على الأزرار Ctrl+shift+A.

يمكنك كعادة كل التطبيقات الحديثة الآن يمكنك أيضاً تحويل متصفح فايرفوكس لديك الآن إلى الوضع الليلي Dark Mode وذلك يتم من خلال خطوات بسيطة للغاية كالتالي:

  1. قم بفتح المتصفح ومن ثم أضغط على الثلاث شرط الأفقية بأعلى اليمين.
  2. من ثم أختار Customize  كما شرحنا لك في خطوة منفصلة.
  3. ستظهر لك نافذة جديدة، من أسفلها نجد بعض الخيارات، نقوم بالذهاب إلى الخيار Themes.
  4. بعدها نختار منه Dark.
  5. من ثم نضغط على Done وهكذا يصبح لدينا متصفح فايرفوكس بالوضع الليلي الرائع.

الأداة الأخيرة هي أداة غاية في الروعة يبحث عنها الكثير من المستخدمين وهي مانع الإعلانات والتي يمكنك تفعيلها من خلال خطوات بسيطة للغاية كالتالي:

  • قم بالدخول على add-ons من خلال شريط الأدوات الموجود أعلى اليمين.
  • ستفتح لك نافذة جديدة في مربع البحث الخاص بها بالأعلى قم بكتابة AdBlock.
  • ستفتح لك نافذة جديدة موجود فيها الكثير من الإضافات الرائعة والمختصة في عملية منع الإعلانات.
  • ستجد ملحق مانع الإعلانات العادي، وملحق مانع الاعلانات لليوتيوب وغيرها الكثير من الملحقات المميزة للغاية.

وبهذا عزيزي الزائر نكون قد تعرفنا على الكثير من مزايا وإضافات متصفح فايرفوكس الرائع والتي ستحسن من أستخدامك لهذا التطبيق المميز.

عيوب متصفح فايرفوكس للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

بالطبع لا يوجد تطبيق مثالي يمتلك مزايا فقط بدون عيوب، ولكن هنا في هذا المتصفح يوجد بعض العيوب التي نتحدث عنها في هذه الفقرة من خلال بعض النقاط التي ربما ستظهر لك أثناء الإستخدام ولعل هذه العيوب هي:

  • إذا كنت تجري عملية تحميل لإحدى الملفات من خلال هذا المتصفح وتم إيقاف عملية التحميل بسبب ما فإن استكمال عملية التحميل يصبح شيء صعب بعض الشيء وربما تحتاج إلى إعادة التحميل مرة أخرى.
  • بالرغم من كونه متصفح لا يستولي على كثير من رام الجهاز العشوائية إلا أن بعض المستخدمين يشتكون من هذا السبب وأن المتصفح بطيء معهم في بعض الوقت.
  • من أجل أستخدام المتصفح بالشكل الأنسب لك عليك في البداية تحميل بعض الملحقات والإضافات التي كثرتها قد يؤدي إلى التأثير على أداء المتصفح بحيث تجعله بطيء.
  • لا يتفق المستعرض عمع بعض الأجهزة المحمولة بالرغم من أه متاح للعمل عليها.

وبهذا أعزائي نكون قد تعرفنا على الكثير مما يخص متصفح فايرفوكس للكمبيوتر، من خلال بعض الفقرات المبسطة والموضحة بالشرح، والآن حان وقت وضع بعض روابط التحميل الهامة التي يبحث عنها بعض المستخدمين وهي في الفقرات التالية.

تحميل فايرفوكس القديم للكمبيوتر والهاتف

يبحث الكثير من المستخدمين عن تحميل إصدار قديم من الفايرفوكس وهذا لأنه يتماثل جيداً في العمل مع أجهزتهم ويكون سريع العمل عليها، وفي هذه الفقرة نقدم لك عزيزي القارئ ما تريده عن فايرفوكس الإصدار القديم من خلال نقاط بسيطة للغاية نعرضها لك كالتالي:

أولاً:  تحميل فايرفوكس القديم للكمبيوتر

من خلال الرابط التالي يمكنك الإنتهاء من عملية تحميل الإصدار القديم من فايرفوكس بمنتهى السهولة كل ما عليك هو الدخول على الرابط التالي ومن ثم البدء في التحميل وتثبيت النسخة كما عرضنا لك في الفقرة الخاصة بالتثبيت بأعلى المقال.

ثانيًا: مميزات فايرفوكس القديم للكمبيوتر

  • إمكانية البحث في الانترنت من الصفحة الرئيسية للمستعرض بسهولة.
  • يعمل على الإصدارات القديمة من الويندوز.
  • مطابق لبعض الأجهزة القديمة ذات الإمكانيات الضعيفة.

ثالثا: عيوب تحميل فايرفوكس القديم للكمبيوتر

  • من أهم العيوب هو أنك لو كنت تملك نسخة قديمة من البرنامج بعد تثبيت الإصدار القديم ستقوم بحذف كل الملفات السابقة التي كنت تمتلكها على التطبيق.
  • الإصدار القديم لا يحتوي على تحديثات الأمان الجديدة وهذا يؤثر على أستخدامك للانترنت ويؤثر على ملفاتك.
  • فايرفوكس ليس الخيار المرشح من المطورين لأنه لا يحتوي على التحديثات الجديدة التي قد تفيد تجربة الإستخدام لديك، لذا لا ينصح بتثبيته.

تحميل فايرفوكس للاندرويد وللايفون

بالفعل يعاني الكثير من مستخدمي الأندرويد من مشكلة بطئ متصفح جوجل كروم الخاص بهم، لذا يبحث الكثير منهم على متصفح بديل ويعتبر متصفح فايرفوكس 2021 واحد من متصفحات الانترنت الشهيرة للأندرويد، لذا ومن خلال هذه الفقرة يمكنك تحميل فايرفوكس للاندرويد بسهولة ومن خلال الشرح المبسط كما عودناك عزيزي الزائر، يمكنك التمتع باستخدام مستعرض فايرفوكس للانترنت على هاتفك الجوال بضغطة واحدة  كالتالي:

  • يمكنك تحميل المتصفح من خلال البلاي ستور الخاص بتطبيقات الاندرويد برابط مباشر ومجانا من خلال الرابط الموجود بالأسفل.
  • سيحولك الرابط على صفحة التطبيق على البلاي ستور كما بالصورة.
  • نقوم بالضغط على زر التثبيت أو Install ومن ثم ننتظر أنتهاء التحميل.

وبهذا عزيز القارئ تكون قد قمت بتحميل متصفح فايرفوكس 2024 للاندرويد بمنتهى السهولة والآن دعنا نتعرف سوياً على مزايا هذا التطبيق للأندرويد.

مزايا تحميل فايرفوكس للاندرويد وللايفون

  • يحتوي على الكثير من نفس مزايا المتصفح الخاص بالكمبيوتر.
  • يدعم الوضع الليلي Dark Mode.
  • يدعم معظم الإضافات والملحقات الشهيرة الموجودة على نفس المتصفح في الكمبيوتر.
  • الميزة الأهم في هذا المتصفح هو أنه يدعم خاصية المزامنة مع نفس النسخة منه على الكمبيوتر، لذا يمكنك تفعيل خاصية المزامنة والبدء على الكمبيوتر من حيث تنتهي على الأندرويد.
  • يمكنك أن تضيف فايرفوكس ( ويدجيت ) على الشاشة الرئيسية لهاتفك، ويمكنك البحث دون الحاجة إلى فتح التطبيق في كل مرة.
  • يدعم وضع التصفح الخاص من خلال نقرة واحدة مثل نسخة الكمبيوتر.
  • يدعم خاصية الحماية من التتبع بحيث يتمكن من إغلاق ما يزيد 2000 إعلان متتبع.
  • نسخة سريعة وآمنة وسهلة الإستخدام، كما انها قابلة للتخصيص.

تحميل متصفح فايرفوكس للايفون 2024

يمكنك أيضاً عزيزي التمتع بكل مزايا هذا التطبيق الرائع على هاتفك الايفون بكل سهولة من خلال الرابط الموجود الأسفل،    

ومن خلال هذا يمكنك التمتع بميزة المزامنة الرائعة إذا كنت تمتلك أحد أجهزة أبل الحاسوبية.

الفيديو التوضيحي لتحميل وتثبيت المتصفح

النهاية:- وختاماً نتمنى أن ينال هذا الموضوع عن تحميل متصفح فايرفوكس كامل إعجابكم، كما نأمل أن تشرفونا بزيارتكم دائماً من أجل تحميل أي تطبيق للكمبيوتر أو للاندرويد.

صور توضيحية من داخل متصفح Firefox الجديد

لقطات الصور

روابط تحميل متصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر والهاتف كامل

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "فايرفوكس برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات