تحميل فيس بوك 2024 FaceBook للموبايل مجانًا أخر إصدار

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجFacebook APP
📈الشركة المنتجةFacebook
📱متوافق معwindows - Android - IOS
📊حجم البرنامجيختلف من جهاز لأخر
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج30 - 06 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات
🔗التصنيفبرامج التواصل

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لبرنامج فيسبوك مسنجر للموبايل "الاندرويد والايفون والهواوي" + بالإضافة إلى صور تعريفية للمتصفح من الداخل وفيديو شرح, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل فيس بوك 2024 Facebook  للاندرويد وللايفون وهواوي اخر اصدار برابط مباشر

مما لا شك فيه أن برنامج الفيسبوك للاندرويد أو للأيفون والهواوي وهونر هو واحد من أهم التطبيقات المستخدمة عالمياً حيث يعتبر الفيس بوك منصة التواصل الاجتماعي الأولى حول العالم والتي تمتلك ما يزيد على 2.4 مليار مستخدم شهرياً حول العالم في أغلب الدول، ويفضل الكثيرين تنزيل الفيسبوك 2024 لأنه يعتبر حلقة التواصل الأولى بين المستخدمين الآن حيث من خلاله ستستطيع معرفة كل الأخبار الجارية حول العالم والترندات الشائعة، كما ستعرف كل ما يتعلق بأصدقائك والمشاهير الذين تقوم بمتابعتهم على الفيسبوك حيث يمكنك تنزيل فيسبوك عربي أو بالعديد من اللغات والتمتع بالتواصل مع كافة الأصدقاء ومعرفة أخر أخبار النجوم والمشاهير.

تحميل فيس بوك للموبايل

يفضل الكثير من المستخدمين التعامل على برنامج الفيسبوك للاندرويد أو للايفون وغيرهم وذلك نظراً لسهولة استخدامه وأنه تطبيق مرن الإستخدام حيث لن تشعر بالوقت الذي تقضيه عليه، وذلك لأنك ترى في كل منشور عليه شيء جديد، كانت فكرة عمل الفيسبوك في البداية أنه موقع بسيط يتواصل عليه بعض الطلاب الجامعيين ومن ثم انتشر الموقع واشتهر وانفتح على العالم ليصبح واحدة من أكبر منصات التواصل الإجتماعي التي تضم مليارات المستخدمين شهرياً، والذي يعتمد على نشر المنشورات المكتوبة أو الصور أو الفيديوهات، كما من خلال برنامج الفيسبوك ماسنجر المتصل معه يمكنك التواصل مع كل الأصدقاء عبر الرسائل الكتابية، الصوتية والمكالمات الصوتية وأيضاً مكالمات الفيديو.

وفي هذا الموضوع نحاول ان نقدم لكم بعض مزايا وعيوب هذا التطبيق، كما سنعرض لكم بعض الخبايا والمهارات التي ستسهل عليكم الإستخدام، وسنعرفك على طريقة حماية حسابك من السرقة والكثير من التفاصيل الرائعة والمفيدة التي ستجعل تجربة استخدامك للفيسبوك غاية في الروعة.

تنزيل تطبيق فيسبوك للاندرويد

تنزيل برنامج الفيسبوك للاندرويد وللايفون 2024 

يعتبر برنامج الفيسبوك هو الإدمان العصري الجديد، والذي يقضي المستخدمين عليه الكثير من الساعات يومياً في الإعجاب بالمنشورات ومشاهدة الفيديوهات بكافة أنواعها، والتواصل مع الأصدقاء والأقارب، حتى أصبح لا غنى عن وجود الفيس بوك في أي هاتف على الإطلاق مهما كانت وظيفة صاحب هذا الهاتف، ولهذا نقدم لكم أعزائي أبسط طريقة من أجل تنزيل الفيسبوك 2021 مجانا ومن خلال روابط موثوقة كل ما عليكم هو أتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بفتح متجر التطبيقات جوجل بلاي الخاص بجوجل والبحث عن فيسبوك أو الدخول على هذا الرابط مباشرة الموجود في نهاية المقال.
  2. نقوم بالضغط على زر (تثبيت = Install) وننتظر أنتهاء التحميل.
  3. إذا كنت من مستخدمي الأيفون يمكنك أيضاً تنزيله من على أب ستور الخاص بأجهزة أبل أو من خلال الرابط الموجود في نهاية المقال.
  4. بعد تحميل البرنامج قم بأتباع الخطوات في الفقرة التالية من أجل تسجيل حسابك الشخصي عليه سواء كنت تمتلك حساباً مؤخراً أو لا تمتلك حساب.
  5. لا تنسى بعد تحميل وتثبيت الفيس بوك أن تقوم بتحميل وتثبيت الماسنجر الخاص بالشات والدردشة مع الأصدقاء من الروابط الموجودة في نهاية المقال.

تسجيل حسابك الشخصي على برنامج الفيسبوك للاندرويد أو للايفون 2024

بعد أتباع الخطوات المبسطة بالفقرة السابقة، ننصحك باتباع الخطوات التالية حتى تكون نشطاً على الفيس بوك سوء كنت تمتلك حساب شخصي أو لا تمتلك حتماً هذه الخطوات ستفيدك في الدخول على حسابك على الفيسبوك:

  1. قم بفتح التطبيق الذي قمت بتنزيله.
  2. إذا كنت تمتلك حساب مسبق يمكنك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. إذا كنت لا تستخدم حساب مسبق قم بالدخول على (إنشاء حساب فيسبوك جديد = CREATE NEW FACEBOOK ACCOUNT).
  4. ستظهر لك قائمة جديد قم بالضغط على (التالي = Next) ومن ثم قم بكتابة الاسم الأول والأخير الذي تريد عرض حسابك به وأضغط Next.
  5. في الخطوات التالية سيتطلب منك تحديد تاريخ ميلادك وعمرك، وتحديد جنسك (مذكر = Male) أو (مؤنث = Female).
  6. بعدها ستقوم بإدخال رقم هاتفك، ورقم المرور  كلمة السر الخاصة بك وبعدها التأكيد عليها.
  7. في الخطوة النهائية قم بالضغط على (تسجيل الدخول = Sign up).

وبهذا عزيز القارئ قد تكون تمكنت من إنشاء حساب جديد لك على تطبيق فيسبوك للاندرويد أو للايفون 2024 من خلال خطوات مبسطة وتفصيلية للغاية دون الحاجة إلى الإستعانة بأحد، والآن حان وقت المتعة وإضافة الأصدقاء والأقارب والدردشة معهم.

تنزيل تطبيق فيسبوك للجوال

مميزات برنامج الفيسبوك للجوال

السبب وراء كون هذا التطبيق يتمتع بهذا القدر المهول من الشعبية والعدد الخرافي من المستخدمين هو أنه يمتلك الكثير من المزايا الفريدة والتي تمكن أن يتميز بها ويسبق بها العديد من المنافسين وقت ظهوره، وهذا ساهم بشكل كبير في زيادة أعداد المستخدمين، كما أن مطوروا هذا التطبيق يسعون بشكل دائم إلى جعله مواكباً لكل التحديثات والتطورات العصرية ليكون ملائم أكثر مع جيل المستخدمين الحالي،  فالبرغم من وجود الكثير من التطبيقات والمنصات المختلفة التي تنافس الفيسبوك لا أنه مازال محافظاً على مكانته الفريدة وسط هذه المنافسة المشتعلة، والسبب وراء ذلك يرجع إلى كثير من المزايا الرائعة والمتنوعة التي يمتلكها هذا التطبيق ولعل أهمها:

  • سهولة الأستخدام هي كلمة السر والسبب وراء تلعق ما يزيد عن ملياري مستخدم بهذا التطبيق نتيجة لإنسيابيته وسهولة استخدامه.
  • إمكانية تفضيل بعض الصفحات والحسابات وجعلها في المقام الأول، حيث لو كنت تحب لاعب كرة ما أو تشجع فريق رياضي ما وتريد متابعة كل جديد عنه يمكنك جعله في المقام الأول عن طريق الدخول على صفحته وعمل (المشاهدة أولاً = See First) مثل الصورة بالأسفل.
تحميل تطبيق فيسبوك للجوال
  • سهولة التحكم في جودة الفيديوهات التي تشاهدها حيث يمكنك مشاهدة الفيديو بجودة HD او بجودات قليلة حرصاً على باقة الإنترنت.
  • يدرس الفيسبوك أهتماماتك جيداً ويعرض لك كل الاهتمامات التي تفضل سواء كانت في الأخبار والسياسة أو الترفيه أو خلافه.
  • الهواتف ذات الأصدارات الحديثة أصبحت تدعم وضع الدارك مود المريح للعين، ويتم تفعيله من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على (الخيارات = Settings).
  2. من ثم الدخول على (Dark mode) وتفعيله كما بالصورة.
تحميل تطبيق فيسبوك للهاتف

  • توفير برنامج الفيس بوك للموبايل بإصدار أخف للأجهزة الضعيفة التي لا تدعم الإستخدام وهو فيسبوك لايت، ويمكنك تنزيل فيس بوك لايت من الفقرة الخاصة به في هذا الموضوع.
  • سهولة إغلاق التشغيل التلقائي للفيديوهات حرصاً على باقة الإنترنت لديك، ومنعاً للإزعاج وهذا يتم من خلال خطوات بسيطة كالآتي:

  1. نقوم بالدخول على (الخيارات = Settings)، ونختار منها Settings مرة أخرى.
  2. ننزل إلى نهاية القائمة ونختار (الميديا وجهات الإتصال = Media and Contacts).
  3. في القائمة الجديدة الاختيار الثالث من الأسفل باسم (التشغيل التلقائي = Autoplay) وفيه نحدد ما إذا كنا نريد تشغيل الفيديوهات تلقائياً من على شبكة الواي فاي أو من على شبكة المحمول أو نغلق التشغيل التلقائي للفيديوهات من الأساس.
تحميل برنامج فيس بوك للموبايل
تحميل برنامج فيس بوك للموبايل مجانا
تحميل برنامج فيس بوك للموبايل برابط مباشر

  • سهولة تحديد الأصدقاء الذي أريد أن يروا منشوراتي ومعلومات عني.
  • سهولة في إلغاء متابعة الحسابات التي لا أفضلها وأيضاً حظر الأشخاص الذين يقومون بمضايقتي. 
  • يحتوي التطبيق على كل ما ترغب رؤيته أو شراؤه من مختلف السلع والخدمات المقدمة.

عيوب برنامج الفيسبوك للاندرويد وللايفون وللهواوي

عيوب هذه المنصة هي عيوب غير أخلاقية بعض الشيء، وتتمثل في العديد من النقاط الهامة والتي سنحاول توضيحها في الأسطر القليلة القادمة حتى يتسنى لك معرفة نوعية المنصة التي تتعامل معها وهي كالآتي:

  • يتم تصميم تطبيق فيس بوك بشكل معين بناءاً على الكثير من الدراسات النفسية وذلك لجعل المستخدم يقضي عليه أطول وقت قدر الإمكان، وبالفعل يعاني الكثيرين من إدمان هذا التطبيق شديد الجاذبية.
  • يسعى التطبيق بشكل كبير إلى جمع أكبر عدد من المعلومات الممكنة عن المستخدمين له ولذلك للإستفادة بها في نجاح الحملات الإعلانية والترويجية التي تتك على  تلك المنصة مما يؤدي إلى زيادة عدد المعلنين عليه وهذا يؤدي إلى زيادة في الأرباح.
  • كم مرة جلست فيها مع أصدقائك وتحدثتم سوياً عن رغبتك في شراء هاتف جديد أو منزل أو غيرها وبعدها فتحت برنامج الفيسبوك للاندرويد أو للأيفون ووجدت إعلان عن الشيء الذي كنت تود شراؤه، وهذا تفسير واضح وصريح عن كون هذا التطبيق وغيره من التطبيقات يتصنت على المستخدمين.
  • تواجد الكثير من حسابات النصب والسرقة على المنصة والتي تسعى إلى النصب على المستخدمين.
  • يمتلك الفيسوك الكثير من البيانات والمعلومات عن مستخدميه بشكل مرعب ويشيع البعض عنه أنه يقوم ببيع تلك المعلومات للشركات.
  • الفيسبوك يمتلك صلاحية لموقعك الجغرافي، جهات اتصالك، الدردشات الخاصة بك، إمكانية الولوج على معرض الصور وذاكرة الهاتف الخاصة بك.
  • هدف التطبيق هو الربح وجعل المستخدمين يقضون عليه أوقات أطول قدر الإمكان مهما كانت الطريقة المستخدمة للوصول إلى ذلك وهذا غير أخلاقي تماماً.

لذا وبعد كل هذه العيوب ننصحك عزيزي القارئ بتحجيم وقتك الذي تقضيه  على هذه المنصة التي تسبب إدمانها، كما ننصحك بقضاء وقتك في قراءة كتاب او الجلوس مع العائلة والأصدقاء، وأن تحدد من ساعة إلى اثنين يومياً كحد أقصى تقضيهم على هذا التطبيق.

طريقة حماية حسابك على برنامج الفيسبوك للهاتف

يتعرض الكثير من المستخدمين على هذا التطبيق إلى سرقة حساباتهم وللأسف تكون هذه الحسابات قيمة جداً بالنسبة لهم وتحتوي على العديد من الذكريات المتنوعة، لذا في هذه الفقرة سأطلعك عزيزي الزائر على طريقة تفعيل الحماية المزدوجة على حسابك في برنامج الفيسبوك للاندرويد من خلال خطوات غاية في السهولة مع الدعم بشرح الصور كالتالي:

  1. نفتح إعدادات فيس بوك للهاتف من خلال الضغط على الثلاث شرط الأفقية بالأعلى واختيار (الخيارات = Settings)، ونختار منها Settings مرة أخرى.
  2. بعدها من القائمة التي ستظهر نختار (الأمان وتسجيل الدخول = Security and Login).
  3. من ثم نختار (المصادقة الثنائية = 2-factor authentication).
  4. بعدها نضغط على (استخدام المصادقة الثنائية = use 2-factor authentication).
  5. سيتطلب منا في هذه الخطوة وضع رقم هاتف، نقوم بوضعه والمتابعة والتأكيد.
تحميل برنامج فيس بوك للموبايل اخر اصدار
تحميل برنامج فيس بوك للموبايل اخر تحديث

تتم تلك الطريقة عندما تحاول فتح حسابك من خلال هاتف أو جهاز آخر، حيث بعد إدخال اسم المستخدم والرقم السري سيطلب منك البرنامج كود رقمي يتم أرساله لك في رسالة على الهاتف عبر الرقم الذي قمت بإدخاله وبهذا قد تكون فعلت الحماية المضاعفة على حسابك وبالتأكيد لن يتمكن أحد مهما حاول أن يسرق حسابك إلا لو قمت بإرسال الكود الذي يأتيك في رسالة وقتما تريد فتح حسابك.

بعض المهارات والحيل المخفية في برنامج الفيسبوك 2024 اخر تحديث

هناك بعض المميزات والخفايا التي لا يعلم عنها الكثير من المستخدمين على الفيس بوك وهذه الخفايا تجعل تجربة أستخدام الفيسبوك أكثر إثاروة وفي هذه الفقرة سنوضح لكم بعض من هذه الحيل التي نتمنى أن تفيدكم بكل تأكيد ولعل أهمها:

  • يمكنك تغيير الحالة الإجتماعية على الفيسبوك سواء كانت Single أو engaged  مخطوب أو married متزوج دون أن يراها أصدقائك، كما يمكنك إخفائها عن بعض الأشخاص الذين تريد.
  • إذا وجدت منشور أعجبك على فيس بوك يمكنك الإحتفاظ به إلى وقت لاحق من خلال خاصية Save poste عن طريق الضغط على الثلاث نقط أعلى يسار  أو يمين البوست ومن ثم اختيار (حفظ المنشور = save poste) كما بالصورة.
تحميل برنامج فيس بوك مجانا
  • يمكنك فتح كاميرا الفيسبوك المسؤولة عن نشر ستوريز من القائمة الرئيسية من الخارج عن طريق الضغط مطولاً على أيقونة برنامج فيسبوك للاندرويد كما بالصورة.
تحميل برنامج فيس بوك اخر اصدار

تحميل برنامج الفيس بوك القديم

يعمل مطورو برنامج الفيسبوك للاندرويد والايفون والهواوي وهونر بشكل دائم على تحديث التطبيق حتى يكون أكثر ملائمة وسهولة في الإستخدام ويجذب عدد أكثر من المستخدمين ويجعل المستخدم يطيل الوقت المنقضي على التطبيق، وهذا يساعد على زيادة أرباح الشركة، ولكن تحديثات الفيس بوك قد لا تتناسب مع بعض الأجهزة، كما أن هناك الكثير من المستخدمين قد اعتادوا على الشكل القديم للتطبيق وفي هذه الفقرة سنطلعكم على طريقة تحميل برنامج الفيس بوك القديم من خلال روابط مباشرة ومجانية كل ما عليكم هو اتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على الرابط التالي حتى نتمكن من تحميل برنامج الفيسبوك للاندرويد قديم مجانًا.
  2. بعد التحميل نقوم بتثبيت التطبيق ومن ثم الدخول عليه.
  3. يمكننا عمل حساب جديد على التطبيق كما ذكرنا في الفقرات السابقة أو الدخول على حسابنا الخاص.

وبهذا أعزائي نكون قد تمكنا من تحميل برنامج فيس بوك القديم بكل سهولة ومجاناً بضغطة زر، والفقرة السابقة سنتناول الحديث عن نسخة مميزة من نسخ الفيسبوك التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين.

طريقة تنزيل فيس بوك لايت 2024 مجاناً برابط مباشر

يعتبر برنامج الفيسبوك للاندرويد النسخة اللايت أو الخفيفة واحد من أهم البرامج المثيرة للإهتمام والذي قامت بإطلاقه شركة فيسبوك لنوع معين من المستخدمين حيث يتيح لك هذه التطبيق الكثير أو أغلب مزايا الفيسبوك العادي ولكن من خلال نسخة خفيفة تعمل على جميع أنواع الأجهزة الذكية حيث يمتاز بالعديد من المزايا الرائعة التي قد لا تجدها في أي تطبيق تواصل إجتماعي آخر ولعل أهم تلك المزايا:

  • يشغل التطبيق على الهاتف مساحة صغيرة للغاية حيث لا تتعدى مساحة 2 ميجا بايت وهذه مساحة لا تذكر.
  • يعمل التطبيق على أغلب أنواع شبكات الأتصال الممكنة بحيث تشغله شبكة الجيل الثاني 2G القديمة.
  • لا يستهلك التطبيق الكثير من مساحة باقة الإنترنت لديك.
  • التطبيق سريع وسهل الأستخدام.
تطبيقات متشابهة قد تفيدك, تصفحها الأن:-

روابط تحميل برنامج فيس بوك 2024 للهاتف الاندرويد والايفون والهواوي كامل

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "فيسبوك برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات
    تم اختيارها لك