تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 Adobe Reader كامل مفعل مجانا

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجAdobe Acrobat Reader
📈الشركة المنتجةAdobe
📱متوافق معwindows
📊حجم البرنامجبحسب نوع النظام
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج18 - 06 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات
🔗التصنيفبرامج الأعمال

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لبرنامج ادوبي ريدر لقراءة الملفات النسخة الاصلية كاملة للكمبيوتر واللاب توب لجميع الأجهزة والويندوز "ويندوز 11, 10, 8, 7" + بالإضافة إلى صور تعريفية للحزمة من الداخل وفيديو شرح, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل ادوبي ريدر مفعل 2024 Adobe Reader للكمبيوتر كامل مجانا برابط مباشر

من أهم مظاهر التطور التكنولوجي في العالم الحديث هو أبتعاد الملايين من الناس عن الكتب الورقية واتجاههم إلى الكتب الإلكترونية، حيث في سوق الكتب يمكنك شراء الكتاب ورقياً أو إلكترونياً بصيغة PDF والسبب في ذلك هو سهولة الوصول إلى الكتاب الإلكتروني، مما خلق حاجة بداخل الناس إلى برنامج يساعدهم على فتح جميع أنواع وأشكال الكتب الإلكترونية بسهولة ومن هنا أنتجت شركة أدوبي برنامج ادوبي ريدر الذي يعتبر أفضل برنامج لقراءة الكتب الإلكترونية حيث لو كان بحثك متعلق بعملية تحميل قارئ الكتب PDF فإن هذا البرنامج هو الخيار الأفضل لك.
تحميل برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر
من الغريب أن تجد جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي لا يحمل برنامج ادوبي ريدر 2024 إلا لو كان صاحبه من غير المحبين لقراءة الكتب الإلكترونية والمجالات العلمية وغيرهم من الملفات بصيغة PDF لذا يعتبر تحميل برنامج Adobe Reader كامل من أهم عمليات التحميل التي لابد من عملها بمجرد شراء جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي جديد، وذلك لأن هذا البرنامج بالتحديد يمتلك الكثير من المزايا التي لا يمكن ان تجدها في العديد من برامج تشغيل الملفات بصيغة Pdf.
وفي هذا الموضوع يتناول الحديث برنامج ادوبي ريدر من حيث جميع تفاصيل البرنامج وطريقة تحميل برنامج pdf عربي للكمبيوتر مجاناً وأيضاً لمحبي أستخدام البرامج باللغة العربية يمكنك تحميل عربي Adobe Reader بمنتهى السهولة من خلال هذا الموضوع الرائع الذي نأمل منه أن يحقق لكم كل الإفادة وأن يلبي كل أحتياجاتكم، لذا تابعونا في الفقرات المقبلة التي نحاول أن نجمع فيها كل ما يتعلق بهذا البرنامج الرائع.

كيفية تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 مجاني

يعتبر برنامج Adobe Reader أحد أفضل الخيارات المتاحة لك -إن لم يكن افضلهم- إذا كنت من محبي قراءة الكتب بصيغة بي دي إف وذلك لما يمتلكه هذا البرنامج الرائع من مزايا، قامت شركة أدوبي بتطوير هذا التطبيق وإضافة إليه العديد من الإمكانيات الرائعة مثل خاصية إضافة التعليقات، وتعبئة النماذج وإضافة التوقيعات عليها والعديد من الإمكانيات والخواص الرائعة التي تجعل تحميل برنامج Adobe Reader كامل عملية لن تندم عليها إطلاقاً وهذا ما نقدمه لك من خلال الخطوات التالية:
  • 1- نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لبرنامج ادوبي ريدر من خلال البحث عنه من جوجل أو مباشرة من الرابط الموجود في النهاية. 
  • 2- على يسار الصفحة نجد نافذة بعنوان "Optional Offers" وفيها موافقة على تحميل برنامجين هما "McAfee Security" و " McAfee Safe" نقوم بإلغاء تحديد المربعين لعدم تحميل البرنامجين كما بالصورة.
تحميل برنامج ادوبي ريدر مجانا
  • 3- الخيار الثالث في تلك النافذة هو بجعل برنامج ادوبي ريدر إضافة في متصفح جوجل كروم، وهذا متروك لرغباتكم.
  • 4- بعدها من خلال الصفحة الرئيسية سنجد أمامنا خيارين للتحميل مثل الصورة بالأسفل:
  1. الخيار الأول: هو برنامج Adobe Acrobat Reader DC العادي والمجاني، والذي يتمكن من عرض وقراءة ملفات بصيغة PDF، ويعطيك إمكانية الطباعة من الملف، ويتيح لك التوقيع في الملف، وإمكانية التعليق.
  2. الخيار الثاني: هو برنامج ِAdobe Acrobat Pro DC وهو يتيح لك جميع الإمكانيات الموجودة في الإصدار العادي المجاني من حيث قراءة البي دي إف والطباعة والتعليق والتوقيع بالإضافة إلى إنشاء PDF وتحويل البي دي إف، والتعديل على PDF، وكل تلك الإمكانيات الإضافية يمكنك الحصول عليها مجاناً لمدة 7 أيام ومن ثم شراء ترخيص أستخدام لها، وبعد السبعة أيام يمكنك التمتع بباقي الإمكانيات المجانية الموجودة في الإصدار العادي.
  • 5- نقوم بأختيار النسخة المناسبة لنا ومن ثم نضغط على زر التحميل سواء كان:
  1.  "Download Acrobat Reader" للنسخة العادية.
  2.  "Download Acrobat Pro Trail" للنسخة البرو التجريبية لمدة 7 أيام.
  • 6- بعدها ننتظر إنتهاء عملية تحميل برنامج ادوبي ريدر ومن ثم نتجه إلى الملف الذي قمنا بتحميله.
وبهذا نكون قد أجرينا عملية التحميل المبدئي للتطبيق وهي عملية سهلة ومجانية تماماً وآمنة فهي من خلال الموقع الرسمي للتطبيق وبعد التحميل يحين دور التثبيت والذي نذكره في الفقرة التالية.

طريقة تثبيت برنامج قارئ الكتب PDF

  • 1- نقوم بنسخ البرنامج الذي قمنا بتحميله إلى فولدر البرامج الخاص بنا على الحاسوب.
  • 2- بعدها نضغط مرتين على أيقونة البرنامج بزر الفارة الأيسر لتبدأ عملية التثبيت / التحميل كما بالصورة.
تحميل برنامج ادوبي ريدر عربي
  • 3- بعد أنتهاء التحميل كما بالصورة نقوم بالضغط على زر "Finish" ليفتح البرنامج على الحاسوب أوتوماتيكياً.
تحميل برنامج ادوبي ريدر ويندوز 10
وبهذا أصبح لدينا الآن واحد من أروع وأجمل البرامج على الإطلاق والذي يمكننا التمتع بمزاياه الرائعة بسهولة وفي الفقرة التالية نوضح لكم بعض من مزايا هذا التطبيق الرائع.

مزايا تحميل برنامج ادوبي ريدر

السبب وراء أنتشار هذا البرنامج بشكل موسع وأتجاه الملايين من المستخدمين إلى تحميله واستخدامه هو انه يقدم لهم مزايا لا يجدوه في البرامج الأخرى المتخصصة في قراءة الكتب الإلكترونية، وهذا واحد من الأسباب المحورية المهمة والتي كانت ولا تزال سبباً في نجاح هذا التطبيق بالرغم ما يمتلكه من سلبيات إلا أنه يمتلك العديد من المزايا الرائعة والتي يمكننا عرضها كالآتي:
  • يهتم البرنامج بالحماية بنسبة كبيرة للغاية حتى ينال ثقة مستخدميه والدليل على ذلك تعدد طرق الحماية داخل البرنامج والتي تساعد في الحفاظ على البيانات الشخصية، ومن أهم طرق الحماية تلك هو أن البرنامج يمنع نسخ النصوص من الملفات بصيغة PDF وذلك منعاً لسرقة البيانات.
  • من أهم وسائل الحماية المتعددة في هذا البرنامج هو إمكانية وضع كلمة سر على أي ملف تريد وذلك حتى لا يصل إليه أي حد ويقوم بسرقته، ويحتوي البرنامج على إمكانية إتاحة الملف للعرض والقراءة، كما يمكنك البرنامج من منع عمل أي تعديل على ملفات البي دي إف.
  • أهتمام شركة أدوبي بتعدد وسائل الحماية حتى لا تتعرض الكتب الإلكترونية للسرقة وهذا لا يعود بأي نفع على المؤلفين أو الملاك، مما سيؤدي إلى نفور المستخدمين من استخدام البرنامج.
  • يتيح لك مطوروا البرنامج ميزة غاية في الأهمية وهي توفير ذاكرة سحابية خاصة بالمستخدم تصل مساحتها إلى 2 جيجا بايت حتى يتمكن من وضع ما يحتاج من ملفات البي دي إف عليها ويصل إليها بسهولة في أي وقت وحتى تحافظ على ملفاتك من الفقد والضياع.
  • البرنامج يدعم التشغيل على مختلف أنظمة التشغيل حيث يمكنك تشغيل البرنامج على جميع نسخ وإصدارات الويندوز المختلفة مثل ويندوز إكس بي وويندوز فيستا وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10، كما يعمل البرنامج على أجهزة أبل الحاسوبية بنظام الماك، ويعمل على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام IOS.
  • البرنامج مجاني تماماً ومتوفر لجميع المستخدمين ويمكنك تحميله من أكثر مصدر موثوق ألا وهو الموقع الرسمي للشركة المنتجة.
  • يوفر البرنامج العديد من الإمكانيات والأدوات المختلفة والمتعلقة بالتعامل مع الكتب الإلكترونية، حيث يمكنك التنقل ما بين ستة أدوات رئيسية ومختلفة كما بالصورة وهم كالآتي:
تحميل برنامج ادوبي ريدر ويندوز 7
  1. أداة "Comment" وهي مسؤولة عن وضع التعليقات على ملف البي دي إف سواء تعليق أسفل الصفحة او تعليق عبارة عن Sticky note والمزيد من أساليب التعليق المختلفة على الصفحات.
  2.  أداة "Fill & Sign"  وهي مختصة بملئ الوثائق والتوقيع عليها سواء توقيع شخصي أو بإرسالها للآخرين للتوقيع عليها.
  3. أداة "Edit PDF" وهذه الأداة يمكن استخدامها على ملفات البي دي إف المفتوحة والتي لا تحتوي على حماية ومن خلالها يمكن إجراء التعديل على النصوص والصور بسهولة.
  4. أداة "Convert PDF" وهي أداة رائعة للغاية حيث تمكنك من تحويل الملفات بصيغة PDF إلى ملفات Word أو Excel أو غيرهم.
  5. أداة "Create PDF" هذه الأداة هي المختصة بإنشاء الملفات بصيغة بي دي إف حيث تمكنك أيضاً من تحويل الملفات الأخرى بصيغة الوورد أو الإكسيل أو غيرهم إلى ملفات بصيغة PDF بسهولة.
  6. أداة "Combine Files" وهي أداة رائعة للغاية حيث تمكن المستخدم من دمج وترتيب ملفات متعددة من صيغة PDf في ملف بي دي إف واحد.
  • شركة أدوبي المصممة والمنتجة للبرنامج تهتم دائماً بوضع المزيد من التطويرات والتحديثات على برنامج ادوبي ريدر مما يجعله واحد من البرامج التي تأخذاً قدراً كبيراً من إهتمام المطورين مما يعود بالنفع على المستخدمين.
  • يسهل عليك تحميل برنامج Adobe Reader كامل تحويل الصور او الصفحات التي قمت بمسحها باستخدام الماسح الضوئي عبر برنامج أدوبي سكان إلى ملف بصيغة البي دي إف بسهولة.
  • يوفر لك البرنامج إمكانية التعبئة بحيث لو قمت بإنشاء ملف وثيقة على البرنامج ليقوم بملئها موظفو الشركة أو عملائك يتيح ادوبي ريدر 2024 إمكانية ملئ هذه الوثيقة بسهولة والتوقيع عليها أيضاً.
  • من المميزات الرائعة في هذا البرنامج هو إمكانية إضافة علامات على الفقرات المهمة في الملف أو الكتاب الإلكترونية الذي تقوم بقراءته كما يتيح لك تلوين الفقرة المهمة بلون مختلف حتى تتمكن من مراجعتها أو الرجوع إليها بسهولة.
  • يدعم البرنامج العديد من الخصائص الرائعة التي تفيد ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يحتوي على إمكانية تكبير النصوص لضعاف النظر.
  • يحتوي البرنامج أيضاً على ميزة رهيبة وهي ميزة قراءة النصوص وهذه الميزة مفيدة للمكفوفين. 

مشاكل وعيوب برنامج ادوبي ريدر 

بالرغ من أتساع المزايا التي يمتلكها هذا التطبيق الرائع إلا أنه يمتلك بعض العيوب والسلبيات وذلك لأنه لا يوجد شيء مثالي، وهذه العيوب قد تزعج بعض المستخدمين  لذا وجب علينا ذكرها، كما أن الشركة المطورة تعمل دائما على تلافي هذه العيوب والسلبيات حتى يحظى المستخدم بالتجربة المثالية ولعل أهم تلك العيوب:
  • واحد من العيوب الملحوظة من أول خطوة في تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 هي أن هناك متسع كبير من المزايا الرائعة والأدوات الجبارة التي يفضلها الكثيرين ولكن كل هذه المزايا يمكنك الحصول عليها بدفع إشتراك أو شراء ترخيص استخدامها من البرنامج، وبالرغم من ذلك فإن تحميلك للنسخة المجانية سيفي بالغرض.
  • لا يدعم التطبيق اللغة العربية وهي تعد واحدة من أكبر عيوب البرنامج التي تجعل المستخدمين يلجأوا لإستخدام البرامج البديلة الغير موثوقة فقط من أجل دعمها للغة العربية، ونأمل أن يقوم مطورو الشركة بدعم اللغة العربية في التحديثات المستقبلية.
  • لا يمكنك تحديد الفقرات أو تلوينها في بعض ملفات البي دي إف.
  • يتعرض البرنامج في بعض الأحيان لحالة الإغلاق المفاجئ.

طريقة تغيير خلفية البرنامج إلى الدارك مود 

في الآونة الأخيرة صار الدارك مود أو الوضع الليلي من أهم الخصائص التي لابد أن تتوفر في جميع التطبيقات وذلك نتيجة أن هذا الوضع قد لاقى إقبالاً كثيراً من جميع أنواع المستخدمين والذي يعتبرونه مريحاً للعين والنظر، لذا في هذه الفقرة نتعرف سوياً على طريقة تحويل الثيم في برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر 2024 إلى وضع الدارك مود من الخطوات التالية:
  1. نقوم بفتح البرنامج.
  2. في الشريط العلوي نقوم بأختيار "View" أو من خلال الإختصار نحول الكيبورد للغة الإنجليزية ونكتب حرف "V".
  3. ستفتح لنا قائمة "View" وبعدها نختار منها "Display theme".
  4. منها نختار منها "Dark Grey" ليتحول معنا البرنامج إلى الوضع الليلي كما بالصورة.
تحميل برنامج ادوبي ريدر برابط مباشر

تحميل برنامج ادوبي ريدر للاندرويد مجانا

من أهم مزايا تحميل قارئ الكتب PDF ادوبي ريدر هو توافقه مع مختلف أنظمة التشغيل مما يجعله برنامج كثير الاستخدام والشيوع، ومن أهم الأنظمة التي يتوافق معها هذا التطبيق الرائع هو أنه متاح للاندرويد مجاناً بكل مزايا الخرافية، ويمكنك تحميله للاندرويد من الخطوات التالية:
  • 1- نقوم بفتح برنامج التطبيقات الخاص بنا ويفضل أستخدام بلاي ستور الخاص بجوجل.
  • 2- في شريط البحث نقوم بكتابة "Adobe Reader" ونختار النتيجة الأولى.
  • 3- أو بدلاً من الخطوتين السابقتين يمكننا الدخول إلى الصفحة الرسمية للتطبيق على سوق بلاي مباشرة من هنا.
تحميل برنامج ادوبي ريدر
  • 4- نقوم بالضغط على زر التثبيت "Install"  ومن ثم ننتظر عملية انتهاء التثبيت والتحميل.
وبهذا أصبح لدينا برنامج ادوبي ريدر للاندرويد مجانا بمجرد اتباع خطوات بسيطة للغاية، مع العلم أنه بمجرد تنزيل هذا التطبيق أصبحنا نتمتع بكافة مزايا هذا البرنامج للأندرويد والتي يستمتع بها ما يزيد عن نصف مليار مستخدم للأندرويد ولعل أهم تلك المزايا:
  • بعد تحميل تحميل قارئ الكتب PDF أصبح لدينا إمكانية عرض وقراءة جميل الملفات بصيغة PDf بمنتهى السهولة دون الحاجة لإستخدام متصفح الإنترنت في قراءة هذا النوع من الملفات.
  • إمكانية تحويل صورة أو مجموعة صور إلى ملف بصيغة PDF بسهولة.
  • في حالة الملفات مفتوحة المصدر يمكنك تحويل الملف بصيغة PDF إلى ملف بصيغة الوورد أو الإكسيل.
  • يمكن إضافة كلمة مرور لملف البي دي إف وذلك من أجل محتويات الملف ولكي لا تكون عرضة للنسخ أو السرقة.
  • يمتلك معظم خواص ومزايا برنامج ادوبي ريدر للكمبيوتر بحيث يمكنك إضافة مختلف أنواع التعليقات على الملف، ويمكنك ملئ الاستمارات والوثائق والتوقيع عليها بنفسك أو إرسالها لطرف خارجي للتوقيع عليها.
  • البرنامج يقدم الكثير من المزايا والإمكانيات مجاناً دون الحاجة إلى الشراء أو دفع مبلغ لترخيص الإستخدام.
  • مساحة التطبيق صغيرة حيث تبلغ 48 ميجا بايت وهذا يضمن عدم شغل مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف.
  • إمكانية حفظ الملفات الخاصة بك على الذاكرة السحابية التي توفرها شركة أدوبي بمساحة 2 جيجا بايت وذلك حرصا على عدم ضياع أي ملف.
النهاية:- نتمنى أن ينال موضوع تحميل برنامج ادوبي ريدر كامل إعجابكم وأن يساعدكم على التعرف على هذا البرنامج الرائع الذي لا يمكن أن يتخلى عنه أي مستخدم، نرجو أن تكون عملية تحميل البرنامج سارت على أكمل وجه، وإذا لقيتم أي معوقات لا تترددوا في سؤالنا في التعليقات بالأسفل حتى يتسنى لنا مساعدتكم.

روابط تحميل برنامج ادوبي ريدر 2024 PDF للكمبيوتر برابط مباشر كاملة

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "ادوبي ريدر برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات
    تم اختيارها لك