تحميل واتساب 2024 WhatsApp مجانًا لجميع الاجهزة APK

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجWhatsApp Messenger
📈الشركة المنتجةWhatsApp LLC
📱متوافق معwindows - Android - IOS
📊حجم البرنامجبحسب نوع النظام
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج16 - 03 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات
🔗التصنيفبرامج التواصل

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لبرنامج واتساب مسنجر للموبايل "الاندرويد والايفون" + بالإضافة إلى صور تعريفية للمتصفح من الداخل وفيديو شرح, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل برنامج واتساب 2024 WhatsApp مجانا برابط مباشر لجميع الأجهزة

يعتبر تطبيق واتساب للهواتف المحموله "الاندرويد والايفون والهواوي والنوكيا" أحد أهم التطبيقات الأساسية والمستخدمة حول العالم في الدردشة والرسائل النصية والصوتية ومكالمات الفيديو وأيضاً المكالمات الصوتية. حيث لن تقابل أحداً يحمل هاتفاً ذكياً إلا ويستخدم هذا التطبيق، والدليل على ذلك أن هذا التطبيق يستخدمه ما يزيد على 2.2 مليار إنسان حول العالم من دول العالم المختلفة وهو ما يزيد عن ربع سكان العالم، حيث يستخدم هذا التطبيق في أغلب دول العالم تقريباً وهو أفضل مثال على جعل العالم دولة صغيرة، حيث لن تجد شركة أو مؤسسة أو أسرة إلا وتستخدم هذا التطبيق في جروب / مجموعة تجمع كافة الأعضاء في شات واحد.

تحميل واتساب ماسنجر مجانا

وبالرغم من مشاكل الخصوصية التي ظهرت مؤخراً في الآونة الأخيرة والتي سنتحدث عنها تالياً في هذا الموضوع إلا وأن أعداد مستخدمي الواتساب لم يتأثر بالرغم  من اتجاه العديد من المستخدمين إلى تحميل تطبيق سيجنال المنافس له، ولكن مازال يبحث المستخدمين على تطبيق واتساب للاندرويد وللايفون والهواوي وذلك لأن يجمع بينه وبين المستخدمين علاقة كبيرة منذ أن تم إنشاء التطبيق عام 2009 من ثم أصبح من إحدى الشركات المالكة لمارك زوكربرج وذلك في العام 2014، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن تطبيق واتساب والكثير من مواصفاته وبعض الثغرات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

تحميل برنامج واتس اب مجانا

قبل التحدث عن أي شيء يتعلق بتطبيق الواتساب من مميزات أو عيوب أو طريقة الاستخدام يمكنك أولاً تحميل واتساب الجديد ومن خلال رابط مباشر بكل سهولة من خلال الطريقة بالأسفل والتي نسوق لك طريقة تحميل التطبيق مع الدعم بالصور حتى يتثنى لكم تحميل التطبيق بكل سهولة ومجاناً ومن خلال المصادر الموثوقة كل ما عليكم هو اتباع الخطوات التالية ومن ثم ستتمكنون من التمتع بكل مميزات البرنامج والتي سنعرضها لكم تاليا، ولكن دعونا الآن نقوم بتحميل تطبيق واتساب للاندرويد من خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل برنامج واتساب للاندرويد من الرابط الموجود أخر المقالة. 
  2. نقوم بالضغط على كلمة "تثبيت" أو "install" ومن ثم ننتظر التحميل.
  3. سيقوم التطبيق بالتحميل ومن ثم نقوم بفتح التطبيق.

ملحوظة: إذا كنت أحد مستخدمي الأيفون يمكنك أيضاً التمتع بالتنزيل المجاني لتطبيق واتساب من خلال الدخول على الرابط الموجود أخر المقالة ومن ثم كل ما عليك هو أتباع نفس الخطوات بالأعلى .

طريقة تثبيت وعمل حساب على تطبيق واتساب للاندرويد وللايفون والهواوي

بعد تحميل واتس اب من متجر جوجل بلاي الخاص بالاندرويد أو تحميل متجر الأب ستور الخاص بأجهزة الأيفون نتبع الخطوات التالية من أجل التسجيل وعمل حساب في التطبيق بسهولة كالآتي:

  1. بعد تنزيل التطبيق نقوم بفتحة ومن ثم ستظهر لنا أيقونة الموافقة على شروط الإستخدام نقوم بالضغط على (الموافقة والأستمرار = Accept and Continue).
  2. بعدها ستظهر قائمة أخرى نقوم بتحديد فيها دولتنا في الخانة الأولى وفي الخانة الثانية نكتب رقم المحمول الذي نريد تفعيل حساب الواتساب عليه وبعدها نضغط على "Submit".
  3. بعدها ستظهر نافذة للتأكد من صحة الرقم المدخل نقوم بالتأكد من الرقم ومن ثم نضغط على الموافقة "Ok".
  4. بعدها ستظهر لنا شاشة سنكتب فيها كود مكون من ستة أرقام يقوم الواتساب بإرسالهم إليك في SMS مرسلة على الرقم الذي قمت بإدخاله مؤخراً.
  5. وبعدها ستفتح نافذة جديدة تكتب فيها اسم المستخدم الذي تشاء كتابته وتعيين صورتك الشخصية وحالتك وهذه المعلومات ستظهر لاصدقائك على التطبيق حتى يتمكنوا من التعرف عليك بسهولة.
  6. ننتظر عملية التحميل ومن ثم سيفتح التطبيق وتبدأ الدردشة ومتعة سهولة التواصل.

مميزات وإمكانيات تطبيق واتساب للهاتف

يعتبر تطبيق الواتساب هو حلقة الوصل الأساسية لأي مستخدم جهاز ذكي حول العالم وذلك لأنه أصبح واحد من أهم التطبيقات التي لا يمكن الإستغناء عنها نظراً لسهولة استخدامها وكونها تحمل العديد من المزايا والخصائص الهامة والتي كانت من اهم مصادر الجذب الأساسية لأي مستخدم ولعل أهم تلك المزايا:

  • يمكنك التواصل من خلال الواتساب مع جميع أقاربك وأصدقائك من حول العالم مجاناً فقط من خلال اتصال بسيط بالانترنت ومن خلال امتلاكك لرقم هاتف هذا الشخص.
  • سهولة تامة في إجراء المحادثات الكتابية عن طريق الرسائل المكتوبة والإيموشنات التعبيرية التي تعبر عن أغلب المشاعر الإنسانية.
  • رسالة صوتية بضغطة واحدة. من أفضل مزايا تحميل واتساب الجديد هو سهولة إرسال التسجيلات الصوتية لجميع أصدقائك وأقاربك المتصلين بالتطبيق وذلك من خلال الضغط على علامة المايكرفون الموجودة أسفل الشاشة. 
  • معرفة أخر دخول للمستخدم الذي تتحدث إليه على الواتساب من خلال الشريط العلوي الموجود أسفل اسم المستخدم، كما يمكنك أيضاً معرفة إذا كان متاح أم لا.
  • يمكنك التحكم في إظهار نشاطك على تطبيق واتساب للجوال حيث لن يتمكن أحد من معرفة أخر موعد قمت فيه بزيارة التطبيق وسنقوم بشرحها لك في فقرة خاصة بهذا الموضوع.
  • يظهر التطبيق حالة الرسالة المرسلة بحالتها الثلاثة سواء لم تصل إلى المستخدم بعد، أو وصلت إليه ولم يقم بفتحها أو وصلت إليه وقام بقراءتها، كما يمكنك أيضاً بكل سهولة التحكم في هذه الخاصية والتي سنشرحها لك في هذا الموضوع.
  • يمكنك تغيير خلفية الدردشة الخاصة بك على التطبيق من خلال أي صورة موجودة لديك بالمعرض، وسنقوم بشرح هذه الخاصية في فقرة خاصة بالموضوع.
  • بعد إجراء تحميل برنامج واتس اب للاندروبد 2024 وللايفون وللكمبيوتر يمكنك عمل حفظ لجميع المحادثات الخاصة بك على التطبيق من خلال عملية بسيطة سنقوم بالتعرف عليها في فقرة خاصة وبهذا لن تضيع أي دردشات أو ميديا لديك حتى لو قمت بتغيير الهاتف.
  • يمكنك تحويل مظهر الواتساب الخاص بك من اللون الأبيض الفاتح إلى اللون الأسود الغامق وهذا يمكنك التعرف عليه من خلال شرح بالصور من الفقرة التالية. 

تحويل وتساب للاندرويد وللايفون إلى وضع الدارك مود

من أهم المميزات الحديثة لتطبيق الواتساب للايفون وللاندرويد هي خاصية الدارك مود والتي باتت واحدة من أهم الخاصيات الموجودة في الهواتف الذكية والتي يميل لاستخدامها كل المستخدمين لأنها تعتبر مريحة للعين بعض الشيء بدلاً من أن تكون الشاشة أغلبها أبيض اللوان أو بأي لون أخر فاتح، لذا ستجد الكثير من المستخدمين يتعاملون مع الواتساب والعديد من التطبيقات الآخرى بهذه الخاصية الجديدة والتي يمكنك تجربتها أيضاً من خلال اتباع الخطوات السهلة التالية والتي ستغير تجربتك في استخدام التطبيق إلى الأفضل:

  1. نقوم بفتح تطبيق الواتساب ومن ثم نضغط على النقاط الثلاثة بالأعلى ومنها نختار”Settings”  أو الإعدادات.
  2. بعدها نقوم بالدخول على “Chats” أو الدردشات.
  3. نقوم بأختيار المظهر أو  “Themes”. وبعدها نختار ( فاتح = Light ) أو ( داكن = dark ).

ومن خلال تلك الخطوات البسيطة يمكننا التمتع بخاصية واتساب دارك الجديدة والتي ستجعل أستخدامنا للواتساب سلساً في أي وقت من اليوم ولن تتأثر أعيننا أثناء أستخدام التطبيق لفترة طويلة.

طريقة التحكم في إظهار / إخفاء أخر ظهور لك على تطبيق واتساب للاندرويد وللايفون

حرصاً من مبرمجي تطبيق واتساب للاندرويد أو الأيفون على راحة وخصوصية مستخدميهم قاموا بتفعيل تلك الخاصية لجميع مستخدمي التطبيق والتي تتيح لك كافة الحرية في استخدام التطبيق بدون تعقب من أي أحد في استخدامه والذي يسهل عليك أو عليكي استخدام التطبيق بكل راحة وحرية وبدون الإحساس بأنك مراقب من بعض المستخدمين طيلة الوقت مثل مديرك في العمل أو غيره. لذا ومن الخطوات التالية يمكنك إظهار أو إخفاء أخر مرة قمت فيها باستخدام تطبيق الواتس اب:

  1. نفتح تطبيق الواتساب و نضغط على النقاط الثلاثة بالأعلى ومنها نختار”Settings”  أو الإعدادات.
  2. نختار الحسابات أو "Accounts".
  3. نضغط على الخصوصية أو "Privacy".
  4. من ثم نضغط على أخر ظهور أو "Last seen".
  5. بعدها لنا حرية الاختيار سواء الجميع  في تحديد من يشاهد أخر ظهور لنا سواء (الجميع = Everyone) أو (جهات اتصالي = My contacts) أو (لا أحد = Nobody). 

وبهذا عزيز القارئ يمكنك التحكم في آخر ظهور لكا على تطبيق واتساب للاندرويد بكل سهولة وفي الفقرة التالية سنعرض لك تفعيل أو أخفاء واحدة من أهم مميزات الخصوصية أيضاً بعد تحميل برنامج واتس اب للاندروبد وللايفون 2021.

طريقة التحكم في إظهار / إخفاء صورتك الشخصية على تطبيق واتساب للجوال

إذا كان مستخدم التطبيق فتاة وهي لا تريد أن يرى أحد الغرباء صورتها الشخصية بمجرد تسجيل رقمها فمن السهل للغاية التحكم في ذلك عن طريق خطوات بسيطة هي استكمال للخطوات الموجودة في الفقرة السابقة وهي كالتالي:

  1. نقوم بفتح التطبيق والدخول على الاعدادت من خلال الثلاث نقاط وبعدها نختار الحسابات أو "Accounts".
  2. نفتح الخصوصية أو "Privacy" وبعدها نختار الصورة الشخصية أو "Profile photo".
  3. من ثم نحدد من يمكنه مشاهدة الصورة الشخصية الخاصة بنا هل هم (الجميع = Everyone) أو (جهات اتصالي = My contacts) أو (لا أحد = Nobody). 

طريقة معرفة معلومات الرسالة على تطبيق واتساب للاندرويد وللايفون

في هذه الفقرة سنتعرف على توقيتات إرسال واستلام وقراءة الرسائل على الواتساب من خلال خطوات بسيطة جداً ولكن من خلالها ستعرف تفاصيل كل رسالة مرسلة أو مستلمة كالآتي:

  1. نقوم فتح الدردشة التي نريد معرفة معلومات الرسالة بها.
  2. نضغط على الرسالة المطلوب معرفة معلوماته ضغطة مطولة ومن الشريط الذي سيظهر بالأعلى نختار الثلاث نقاط.
  3. بعدها نختار (معلومات = Info).
  4. ستفتح لنا قائمة موجود فيه كل معلومات الرسالة بالزمن لكل تفصيلة وهي:

  • وقت الإرسال. 
  • هل وصلت للمستخدم أم لا؟ 
  • لو كانت تحمل علامة صح واحدة نعرف أنها أرسلت ولم تصل بعد للمستخدم.
  • أما لو كانت علامتي صح باهتتين فهذا يعني أنها وصلت للمستخدم واستقبلها ولكنه لم يفتحها بعد.
  • لو وجدت علامتي صح باللون الأزرق هذا يعني أنها وصلت للمستخدم وقرأها. 

كيفية تغيير خلفية الدردشة على تطبيق واتساب للهاتف

تعد هذه واحدة من أجمل المميزات التي ستحصل عليها بمجرد تنزيل واتساب 2024 للاندرويد أو للأيفون حيث من خلال هذه الطريقة ستقوم بتغيير خلفية الدردشة المملة الموجودة عندك إلى واحدة من الخلفيات الموجودة في معرض الصور الخاصة بك بكل سهولة وعن طريق خطوات سهلة كالآتي:

  1. بكل بساطة نقوم بالضغط على الثلاث نقاط بالأعلى ومن ثم نختار ”Settings”  أو الإعدادات.
  2. نفتح (الدردشات = Chats).
  3. نختار (الخلفية = Wallpaper).
  4. نفتح معرض الصور الخاص بنا ونختار الصورة التي نفضل.

من خلال هذه الخطوات البسيطة نستطيع إزالة حاجز الملل بيننا وبين التطبيق بمنتهى السهولة، ومن الخطوة التالية سنتمكن من التعرف على واحدة من أهم الإمكانيات التي يتيحها برنامج الواتساب والتي لا غنى عنها لدى أي مستخدم.

طريقة عمل نسخة احتياطية من محادثاتك على تطبيق واتساب للموبايل

تعد هذه الطريقة واحدة من أهم وأسهل الطرق لمستخدمي الواتساب جميعاً، حيث لو كنت تريد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محادثاتك على الواتساب سواء كانت رسائل نصية أو صوتية أو صور أو فيديوهات أو كتب أو خلافه يمكنك دوماً عمل ذلك من خلال بضع خطوات غاية في السهولة ومنها يمكنك عمل نسخة احتياطية موجودة على ذاكرة الهاتف الخاصة بك أو موجودة على حسابك الشخصي على جوجل وهي كالآتي:

أولاً: طريقة النسخ الاحتياطي بدون الأتصال بالانترنت

نقوم بالتأكد من أن الهاتف غير متصل بالانترنت ومن ثم نقوم بعمل الخطوات التالية حتى نتمكن بعمل نسخة احتياطية على ملفات الهاتف:

  1. ندخل على إعدادات التطبيق كما ذكرنا بالأعلى ومن ثم نختار منها (الدردشات = Chats).
  2. من الأختيار قبل الأخير نختار (نسخ احتياطي = Backup).
  3. بعدها نضغط على أيقونة (نسخ احتياطي = Backup) وننتظر انتهاء التحميل حتى يصل إلى 100%.

 ثانياً: طريقة النسخ الاحتياطي على حساب جوجل 

وبهذا نكون أجرينا عملية نسخ احتياطي بدون الانترنت أما إذا أردنا أن نعمل نسخ أحتياطي على حساب جوجل الخاص بنا نقوم بتفعيل الانترنت لدينا وبعدها نضغط على الموافقة ليتم عمل نسخة احتياطية على جوجل درايف الخاص بنا.

أخر الأخبار عن تطبيق واتساب للموبايل اخر تحديث 

هذه الفقرة موجهة للمهتمين بمعرفة المزيد عن أخبار التكنولوجيا لو كنت مهتم بذلك تابع القراءة أما إذا كنت غير مهتم فحن نتشرف دائماً بزيارتنا وننصحك بالدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بنا والتي يمكنك أن تجد فيها كل ما ترغب من تطبيقات للهاتف الذكي وطرق حلول الكثير من مشاكله من خلال شرح بالصور والخطوات المبسطة.

بقراءتك لهذه الفقرة فهذا يعني أهتمامك بأخبار التكنولوجيا في عجالة، من المعروف أننا بمجرد أستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل تطبيق واتساب للاندرويد أو الفيسبوك أو غيرها من التطبيقات المختلفة فإننا نوافق على شروط كثيرة تتضمن أن يكون لتلك التطبيقات كامل الحرية في التعرف على قائمة المتصلين والأصدقاء الخاصة بك والصلاحية إلى الدخول على الصور والفيديوهات الخاصة بك ومعرفة الكثير من معلوماتك الشخصية وهذا ما لا يقبله الكثير من المستخدمين ولكنهم مضطرين إلى ذلك نظراً لكون هذه التطبيقات هي حلقة التواصل الأفضل بينهم وبين باقي العالم.

وفي الآونة الأخيرة أعلنت شركة واتساب أنها ستقوم بعملية مشاركة للبيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها مع باقي الشركات المتحدة معها والتي تتبع نفس المالك وهو مارك زوكربرج بمعنى أدق أنه سيتم مشاركتك بياناتك التي ذكرناها بالأعلى مع الفيسبوك وهذا تعدي صريح وواضح على خصوصيتك، كما ذكرت الشركة أنها سترسل لمستخدميها بيان بذلك مع أحقية القبول أو عدمه وإذا اخترت عدم القبول لن تتمكن من استعمال تطبيق واتساب للاندرويد مجدداً إلا بمجرد قبولك لتلك الشروط.

لذا وبعد نصيحة إيلون ماسك صاحب شركتي تسلا وسبيس اكس أحد أهم العقول الفذة ومن أهم مشاهير وأغنياء العالم حاليا، حيث قامة بتغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر ينصح فيها المستخدمين بتثبيت تطبيق سيجنال Signal وفيه بعض الخصوصية لبيانات المستخدمين وهو تطبيق مجاني يمكنكم تحميله من خلال الرابط أخر المقاله. 

فيديو تفصيلي لتحميل وتثبيت التطبيق

مقالات سوف تفيدك, تصفحها الأن:-

معرفة اذا كان الواتساب مراقب ام لا
معرفة من شاهد حالة الفيسبوك
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز

صور توضيحية من داخل تطبيق وتساب 2024 اخر تحديث

لقطات الصور

النهاية:- في الختام يرى بعض مراجعين التقنية المتخصصين أن قرار شركة واتس اب في عملية مشاركة للبيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها لن تضر مستخدميها بالشكل المهول وذلك لأن هذه الشركات قد تمكنت سلفاً من الحصول على كافة البيانات التي تريدها وهذا القرار غير مضر.

روابط تحميل برنامج واتساب مسنجر 2024 للهاتف الاندرويد والايفون والهواوي كامل

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "تطبيق واتس اب برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.

شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات