تحميل متصفح اوبرا 2024 Opera عربي للكمبيوتر والهاتف مجانا

رؤوس العناوين
💿اسم البرنامجمتصفح اوبرا
📈الشركة المنتجةOpera
📱متوافق معwindows - Android - IOS
📊حجم البرنامجيختلف من جهاز لأخر
🔄نسخة البرنامجاخر واحدث اصدار
🧭إصدار البرنامج27 - 02 - 2024
🌐لغة البرنامجالعديد من اللغات

أيها المستخدم جميع الروابط الخاصة بالتحميل المباشر لمتصفح اوبرا عربي وانجليزي للكمبيوتر واللاب توب والموبايل "الاندرويد والايفون" + بالإضافة إلى صور تعريفية للمتصفح من الداخل, كل هذا موجود في نهاية الموضوع, شكرًا لسعة صدرك.

تحميل متصفح اوبرا 2024 Opera للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون برابط مباشر اخر اصدار

موضوعنا اليوم عن واحد من أقدم متصفحات الإنترنت الذي يبلغ عمره أكثر من 25 عاماً والتي يستخدمه حول العالم ما يقرب من نصف مليار مستخدم، والسبب وراء ذلك هو بعض المزايا والأدوات والإضافات المختلفة التي يقدمها متصفح اوبرا والتي تسهل تجربة الإستخدام لدى الكثير من المستخدمين، ويلجأ الكثيرين إلى مستعرض اوبرا نتيجة لأستحواذ المتصفحات الأخرى مثل متصفح جوجل كروم غلى الذاكرة العشوائية للجهاز، يمتاز اوبرا بالكثير من المزايا الرائعة والتي نعرضها لكم في هذا الموضوع التفصيلي بإذن الله.

تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر عربي

يعد متصفح اوبرا المتصفح الرسمي والأساسي للكثيرين، بالرغم من أنه كامن في البداية مدفوع الثمن إلا أنه الآن أصبح مجاني حتى تتمكن شركة برمجيات اوبرا من خوض المنافسة الشرسة بين باقي متصفحات الانترنت المختلفة والتي لها ما يميزها ويفرقها عن دونها من المتصفحات، وبالرغم من كون المنافسة التي دخلها أوبرا تعتبر منافسة شرسة إلا أنه استطاع أن يحجز له مقعداً بين المتصفحات الأساسية لدى المستخدمين.

يرجع السبب في نيل متصفح اوبرا حصة تسويقية لا بأس بها بين هذه المنافسة الصعبة هو أنه يقدم الكثير من المزايا والأدوات والإضافات المميزة، وفي هذا الموضوع نقدم لك عزيزي الزائر الكثير مما قد تود معرفته عن المتصفح الخاص باوبرا ومن هنا يمكنك تحميل متصفح اوبرا 2024 سواء كنت تريد تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر أو تحميل متصفح اوبرا للايفون أو تحميل متصفح اوبرا للاندرويد كل هذا وأكثر من مزايا وعيوب للمتصفح وطرق استخدامه تجدها عزيزي الزائر في هذا الموضوع لذا نتمنى أن ينال إستحسانك وأن يعطيك الفائدة التي تريد.

طريقة تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر

في هذه الفقرة ستتمكن من تحميل متصفح اوبرا 2024 من خلال بعض الخطوات المبسطة والمدعومة بالشرح حتى يتسنى لك تحميل المتصفح بدون اي مشاكل فقط ومن خلال موقعنا ومجاناً، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • نقوم بالدخول على الرابط الموجود بالأسفل من أجل الحصول على المتصفح مجاناً، ومن ثم ننتظر بدء التحميل.
  • بعد إنتهاء التحميل، نقوم بفتح الملف الذي تم تنزيله ومن ثم نضغط على زر Options أو خيارات ستفتح لنا نافذة جديدة كما بالصور.
تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر
تحميل متصفح اوبرا ميني للكمبيوتر
من نافذة الخيارات التي ستظهر لنا سيكون لدينا متسع من الخيارات التي يمكننا تحديدها لذا دعونا نشرح كل خيار على حدة حتى تتمكن من تثبيت أفضل نسخة لك من متصفح اوبرا كالتالي:

  • الخيار الأول: وهو المسؤل عن تحديد لغة المستخدم وفيه نقوم بتحديد اللغة التي نفضل، وهناك ستجد متسع كبير من اللغات.
  • الخيار الثاني: نترك الخيار كما هو والذي ينص على أن التطبيق سيتم تحميله لجميع المستخدمين على الكمبيوتر.
  • الخيار الأخير: هو مكان تحميل التطبيق على الكمبيوتر وفي نختار المكان الذي نود تحميل التطبيق عليه.

  • وبعد إكمال هذه الخطوة نقوم بالضغط على الموافقة والتثبيت كما بالصورة وبعدها ننتظر التحميل.
تحميل برنامج اوبرا للكمبيوتر
  • بعد إنتهاء التحميل سيفتح التطبيق من تلقاء نفسه كما بالصورة.

وبهذا ومن خلال خطوات مبسطة للغاية تكون قد تمكنت عزيزي الزائر من تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر وتالياً نقدم لك طريقة أخرى لتحميله على الهاتف المحمول بنظام الأندرويد أو بنظام أبل IOS، فقط تابع الموضوع.

تحميل متصفح اوبرا للاندرويد 2024

  1. نقوم بفتح سوق تطبيقات الأندرويد Play store من على المحمول الخاص بنا ومن ثم في شريط البحث نقوم بكتابة Opera.
  2. أو بكل بساطة يمكننا الدخول على الرابط الموجود بالأسفل من أجل تحميل متصفح اوبرا للاندرويد.
  3. بعد الدخول على الرابط السابق سننتقل إلى صفحة التحميل مباشرةً كما بالصورة ومن ثم نقوم بالضغط على زر التثبيت.
  4. أما إذا كنت من مستخدمي الأيفون فيمكنك الأن تحميل متصفح اوبرا للايفون من خلال الرابط التالي والضغط على زر التثبيت وذلك من أجل التمتع بكافة مزايا هذا المتصفح المميز.
تحميل اوبرا للاندرويد

وبهذا عزيزي الزائر نكون قد تمكنا من تحميل المتصفح الخاص بأوبرا للعديد من الأجهزة المختلفة مثل الكمبيوتر والأندرويد والأيفون مجاناً من خلال روابط مباشرة.

مزايا وأدوات إضافية في متصفح اوبرا 2024

يمتلك متصفح أوبرا ميني من المزايا الرائعة والمتميزة والتي دفعت الكثير من المستخدمين إلى تحميله وإستخدامه، وفي هذه الفقرة نقدم لكم عرضاً متواضعاً لتلك المزايا التي نتمنى ان تكون مصدر إفادة لكم وهي كالتالي:

1- متصفح أوبرا = VPN مجاني

بمجرد تحميلك للمتصفح وعلى نافذة التحميل الأولى ستجد أن المتصفح يخبرك بأنك الأن تعمل VPN مجاني وهذا ما يجعلك أكثر إطمئناناً لأنه سيبعد عنك أي تعقب، وسيحمي لك بياناتك ومعلومات دخولك وتصفحك حيث من خلال هذه التقنية يقوم المتصفح بتغيير ال IP الخاص بك بإستمرار حتى يصعب على أي أحد تتبعك، وهو مناسب لكل من يريد الدخول على أي موقع محجوب عن بلدك.

ويمكنك التمتع بتنشيط هذه الخاصية بسهولة عن طريق الذهاب إلى إعدادات المتصفح ومن قائمة الإعدادات التي على اليسار نقوم بإختيار Privacy and security وبعدها ننزل إلى أسفل إلى القسم الذي بإسم VPN ومنه نحدد على Enable VPN بسهولة.

2- الشريط الأسود الجانبي متعدد الخيارات

 من أهم المميزات الفريدة التي تفرقه عن دونه من متصفحات الإنترنت هو هذا الشريط الجانبي العمودي والذي يحتوي على الكثير من الخيارات والأدوات الرائعة التي لا تستغنى عنها أثناء استخدامك للمتصفح ويمكنك التحكم في هذا الشريط من خلال الضغط عليه بزر الفارة الأيمن واختيار ما تريد أن يحتويه هذا الشريط كما بالصورة. 

كما يمكنك الدخول على إعدادات أكثر تخص شريط الأدوات هذا من خلال الضغط عليه بزر الفارة الأيمن ومن ثم الضغط على الخيار الأخير بإسم Sidebar settings ومنها تدخل على كل إعدادات الشريط الجانبي ومنها يمكنك الضغط على زر  Manage Sidebar أو يمكنك التحكم في ظهور الإشعارات عليه من عدمه.

3- التحويل إلى الوضع الليلي بسهولة

كعادة جميع  التطبيقات فإن في هذا التطبيق يمكنك تحويله إلى الوضع الليلي Dark mode بمنتهى السهولة وذلك يتم من خلال الخطوات التالية:

  • في أعلى يمين شاشة التطبيق نقوم بالضغط على أيقونة الخيارات. كما بالصورة. 
  • من النافذة المنبثقة التي ستظهر نقوم بالضغط على Enable Dark Theme، وبها نكون قد فعلنا الوضع الليلي بسهولة.

4- خاصية حجب الإعلانات أصبحت الآن في متناول يديك

يمكنك هذا المتصفح الرائع من حجب الإعلانات والنوافذ المنبثقة بسهولة وذلك من خلال خاصية تقوم بتفعيلها من خلال إعدادات التطبيق، وذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات من خلال الأيقونة الموجودة أعلى اليمين والتي ذكرناها بالنقطة السابقة ومن ثم الضغط على علامة الإعدادات الموجودة في أسفل النافذة المنبثقة والتي بإسم Go To Browser Settings، بعدها سيتم تحويلنا على صفحة الإعدادات الرئيسية والتي فيها سنقوم بتفعيل الخيار الأول والمسؤل عن حجب الإعلانات وهو بإسم Block Ads كما بالصورة بالأسفل.

5- يعتبر واحد من أكثر المتصفحات الآمنة والسريعة

يرجع السبب وراء ذلك هو أن هذا المتصفح يعمل بتقنية تشفير عالية أثناء تصفح المواقع، كما أنه يتيح لك مسح الكوكيز وملفات الإرتباط وتاريخ البحث والعديد من البيانات التي قد تؤثر على تصفحك بضغطة زر واحدة، كما يتعرف أوبرا على مواقع الاحتيال وطلعك عليها قبل الدخول عليها وهذا يتم عبر قاعدة البيانات الضخمة الخاصة بأوبرا، ويقوم التطبيق أيضاً بإصلاح الثغرات الأمنية والبرامج المضرة بجهازك، وهذا ما يجعله واحد من أكثر التطبيقات الآمنة والسريعة التي قد تستخدمها.

6- لا داعي لتحميل أي برنامج تورنت

من أهم المزايا المدمجة في هذا المتصفح هو أنه يمكن المستخدم من تحميل أي ملف تورنت بدون الحاجة إلى برنامج تحميل ملفات التورنت وهذه ميزة رائعة للغاية ومفيدة لكل الأشخاص الذين يعتمدون على ملفات التورنت في إجراء عمليات التحميل الخاصة بهم.

7- أفضل توفيراً للطاقة

الكثير من المتصفحات الأخرى تؤدي إلى إستهلاك أكثر للبطارية سواء كانت بطارية اللاب توب أو بطارية الهاتف الجوال مثل متصفح جوجل كروم أو غيره، ولكن المميز هنا في متصفح اوبرا هو أنه يساعد على منع استهلاك البطارية بشكل كبير بل أنه يعمل على توفير الطاقة بها، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية من الإعدادات والنزول إلى خيار Battery saver من ثم نحدد Enable battery saver.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الكثير من مزايا تحميل متصفح اوبرا الجديد للكمبيوتر 2024 وتوصلنا الآن لسبب إقبال الكثير من المستخدمين على تنزيل هذا المتصفح الرائع، والذي يسد لهم الكثير مما يحتاجونه.

8- إمكانية تشغيل الفيديوهات في نافذة منبثقة

يتيح لك هذا المتصفح هذه الخاصية المميزة والعملية للغاية والتي تمكنك من تشغيل الفيديوهات في نافذة منبثقة موجودة أمام عينك دائماً على الشاشة حتى لو قمت بتصغير المتصفح وهذه ميزة رائعة ستنفعك جداً في حالة كنت تشاهد فيديو لشرح ما على اليوتيوب وتردي تطبيق هذا الشرح أثناء مشاهدتك للفيديو.

9- سهولة العودة لرأس الصفحة بضغطة واحدة

هذه الخاصية واحدة من خواص الأوبرا المميزة والتي يمكنك أستخدامها إذا كنت تتصفح بعض المواقع واضطررت إلى النزول لأسفل صفحة الموقع وتريد العودة مرة أخرى إلى أعلى الصفحة كلما عليك هو الضغط على زر Home الموجود بالكيبورد في الصفحة التي أنت عليها وستجد نفسك قد صعدت تلقائياً إلى أعلى الصفحة.

10- إمكانية حفظ كلمات المرور الخاصة بك

يوفر عليك متصفح الأوبرا الذكي حفظ كلمات المرور الخاصة بجميع حساباتك حتى يساعدك في الدخول على أي حساب تريد بدون أي مشقة أو محاولة في تذكر كلمة المرور، ويتم تفعيل هذه الخاصية من خلال الدخول على الإعدادات Settings ومن ثم الدخول علىPrivacy and security وبعدها ننزل إلى قسم Passwords ومن ثم نقوم بتفعيل Offer to save passwords I enter on the web كما بالصورة.

عيوب متصفح اوبرا 2024 الاصدار القديم

قبل تنزيل المتصفح لابد أن تتعرف على كل ما يمتلكه هذا المتصفح من نقاط سلبية والتي  ربما بمعرفتك لها ستستطيع تحديد ما إذا كنت ترغب فعلا بتحميل هذا المتصفح ، لذا ننصحك بمتابعة قراءة  باقي الموضوع ولعل أهم سلبيات هذا المتصفح هي كالاتي:

  • هذه النسخة التي قمنا بتحويلها سوياً لا تدعم اللغة العربية كلغة رسمية للتطبيق وهذا قد يكون غير ملائم للكثير من المستخدمين العرب.
  • صعوبة الدخول على الموقع الرسمي مباشرةً من أجل تحميل التطبيق بسهولة.
  • كمستخدم لمتصفح جوجل كروم، سأقول أني أفضل جوجل كروم عن أوبر على المستوى الشخصي.
  • يستحوذ على نسبة بسيطة من سوق المستخدمين حول العالم.
  • يعاني البعض عليه من مشاكل في تحميل بعض الملفات.
  • لا يدعم تثبيت بعض البرامج.

من وجهة نظري كمستخدم يمكن تفادي بعض هذه العيوب والتعامل بشكل طبيعي مع هذا المتصفح وذلك نتيجة للمزايا الرائعة التي يقدمها ولعل أهم تلك المزايا هو VPN المجاني الذي يتيح لك تصفح رائع في مواقع الإنترنت المختلفة.

ضبط إعدادات Browser في متصفح اوبرا الجديد

يحتوي هذا المتصفح على العديد من الخيارات المختلفة والرائعة من الإعدادات هذا السبب الذي جعله واحد من أفضل المتصفحات ولعل أهم هذه الإعدادات هي إعدادات التصفح في هذا المتصفح والتي يمكننا ضبطها وفقاً للخطوات الآتية:

  • بعد الدخول على الإعدادات Settings كما ذكرنا بالأعلى من القائمة التي على اليمين ندوس على Browser.
  • من النافذة الجديدة ستظهر لنا العديد من الأقسام المهمة.

  1. أول قسم في هذه القائمة هو مسؤول عن المزامنة Synchronization  حيث من خلال هذا الخيار الرائع يمكنك إجراء مزامنة للمتصفح على الكمبيوتر مع باقي الأجهزة الأخرى التي تم تثبيت المتصفح عليها مثل الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي أو غيرها من أنواع الأجهزة المختلفة وبالواقع هي خاصية رائعة في عملية تداول البيانات وتواريخ البحث.
  2. ثاني قسم بهذه القائمة هو بعنوان On startup وهو مسؤول عن تعديل إعدادات المتصفح في حالة قمت بإغلاقه والعودة إليه من جديد وفي هذا القسم يوجد ثلاث خيارات الخيار الأول هو أن يفتح لك الصفحة الرئيسية الافتراضية، أما الخيار الثاني فهو أن يفتح لك المواقع أو النوافذ التي أغلقت عندها المتصفح، أما الخيار الثالث وهو واحد من الخيارات الهامة بحيث يفتح لك نافذة واحدة أو مجموعة معينة من النوافذ بناءاُ على إختيارك.
  3. ثالث قسم في هذه النافذة هو اختيار محرك البحث الافتراضي، وهنا المتصفح اختار لنا جوجل كمحرك بحث افتراضي ويمكننا بالطبع تغييره وقتما نشاء.
  4. القسم الرابع في هذه القائمة هو مسؤول عن جعل متصفح اوبرا هو المتصفح الرئيسي لهذا الجهاز بحيث لو كنت تستخدم إحدى التطبيقات وقام هذا التطبيق بتحويلك على لينك خارجي تلقائياً سيقوم هذا اللينك بالفتح عبر متصفح الأوبرا الخاص بك.

صور توضيحية من داخل برنامج اوبرا الجديد

لقطات الصور

النهاية:- في الختام نكون قد أتممنا كل ما يمكننا أن نقدمه لكم حول واحد من أهم المتصفحات وأفضلها حول العالم هو متصفح اوبرا الجديد، والذي يفضل أستخدامه عدد لا بأس به من المستخدمين حول العالم، وذلك نظراً للميزات الراقية التي يوفرها والتي تسهل الإستخدام على الكثيرين، وأهم هذه المزايا هي توفير طاقة البطارية والميزة الأخرى هي التصفح الآمن من خلال VPN مجاني تماماً الشيء الذي لا يجعلك قلقاً لى بيانات تصفحك أو بيانات موقعك.

مقالات أخرى سوف تفيدك, تصفحها الأن:-

تحميل متصفح فايرفوكس
تنزيل متصفح جوجل كروم

كما نأمل أن ينال موضوع تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر كامل إعجابكم وأن تكونوا قد حققتم كامل الإفادة منه، كما يسعدنا دائماً أن نقدم لكم يد  العون لذا ننصحكم دوماً إذا واجهتكم أي مشاكل أثناء التحميل أو التثبيت أو الإستخدام أن تقوموا بسؤالنا مباشرة من خلال التعليقات، لأن هدفنا هو توفير كل رغباتكم وإحتياجاتكم مجاناً.

روابط تحميل متصفح Opera 2024 للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر

في حالة العودة مرة أخرى في أي وقت بسهوله يمكنك كتابة "متصفح اوبرا برامج لود" في خانة البحث, وللدعم والأستفسار يمكنكم ترك تعليق بالأسفل.
شارك مع اصدقائك
  • قسم التعليقات